Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
400 فرصة عمل مؤقتة في المفرق | رؤيا الإخباري

400 فرصة عمل مؤقتة في المفرق

اقتصاد
نشر: 2021-06-27 13:31 آخر تحديث: 2021-06-27 13:31
الصورة تعبيرية
الصورة تعبيرية

بهدف الحد من البطالة وتوفير أكبر فرص عمل مؤقتة ضمن برنامج المشاريع المؤقتة لتأهيل وصيانة المواقع الأثرية تم توفير 400 فرص عمل للشباب بمختلف مناطق محافظة المفرق.

وقال مدير مديرية آثار المفرق عماد عبيدات لرؤيا إن هذا المشروع ضمن مديرية آثار محافظة المفرق وهو عبارة عن مشروع التشغيل الوطني والتي تبلغ موازنته 11 مليون دينار يشمل أجور العمال ومستحقات الضمان الاجتماعي.


اقرأ أيضاً : نمو صافي الاستثمار الأجنبي المباشر في الأردن بنسبة 2 بالمئة


واضاف عبيدات أن المشروع يستهدف أكثر من منطقة داخل محافظة المفرق منها قضاء رحاب ومنطقة الفدين وأم الجمال والصفاوي ومنطقة شبيكة وسيتم شمول العديد من المناطق في الأيام القادمة.

وأشار عبيدات أن المشروع وفر 400 فرصة عمل للشباب بمختلف الفئات التعليمية من خريجي الجامعات والمستويات العلمية الأقل بوظائف مختلفة منها عمال ومراقبين ومشرفين.


اقرأ أيضاً : أسعار الذهب في الأردن الأحد.. تفاصيل


وأوضح عبيدات أن طبيعة العمل تعتمد على تنظيف الأعشاب والصيانة الوقائية للمواقع والمعالم الأثرية وستشمل في الأيام القادمة أعمال الصيانة والترميم والحفر والتنقيب مضيفا أنه سيتم زيادة عدد العمال واستهداف المناطق النائية.

المستفيدون من المشروع أكدوا أن ثقافة العيب أصبحت شيء من القدم وخصوصا في الضروف الاقتصادية الصعبة التي فرضتها جائحة كورونا وارتفاع نسبة البطالة إلى اكثر من 50% في الأردن.

 

أخبار ذات صلة

newsletter