عريب الرنتاوي يؤكد لرؤيا استقالته من اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية في الأردن

الأردن
نشر: 2021-06-26 21:38 آخر تحديث: 2021-06-26 21:57
عريب الرنتاوي
عريب الرنتاوي

أكد الكاتب الصحفي عريب الرنتاوي، لرؤيا السبت، استقالته من اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية في الأردن. 


اقرأ أيضاً : عريب الرنتاوي يوجه رسالة لسمير الرفاعي ويعتذر للأردنيين.. تفاصيل


وتأتي استقالة الرنتاوي وهو رئيس مركز القدس للدراسات السياسية، بعد يوم من توجيهه رسالة اعتذار إلى رئيس اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية سمير الرفاعي وللقوات المسلحة الأردنية وأعضاء اللجنة الملكية.

وقال الرنتاوي في رسالة اعتذاره، أتوجه إليكم ومن خلالكم لكافة الزملاء الأكارم والزميلات الكريمات، بهذه الرسالة لتوضيح الملابسات التي أحاطت بمقالتنا التي كانت سببا في إثارة ما أثير من ردود أفعال، ذهبت أبعد من حدود التصور.

وأضاف الرنتاوي، من منطلق الحرص الشديد على ألا تلقي ردود الأفعال تلك بظلالها على عمل اللجنة والغاية النبيلة التي أنشئت من أجلها، مؤكداً لقد شُرفنا جميعا بالتكليف الملكي السامي بعضوية اللجنة الملكية، وأحسبني كبقية زملائي آلينا على أنفسنا أن نكون عند حسن ظن جلالته وأن نرقى إلى مستوى التكليف وأن نتحمل مسؤولية الأمانة الثقيلة التي ألقيت على أكتافنا.

وجاء برسالته "إن ثقتنا بقواتنا المسلحة – الجيش العربي مطلقة ولا يأتيها الشك أو التشكيك لا عن يمين ولا عن شمال، ولقد تعززت هذه الثقة بما شهدناه من أدوار محورية أدتها بكل شرف وأمانة واقتدار في عشرية الدم والفوضى التي مر بها الإقليم من حولنا".

أخبار ذات صلة

newsletter