Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
لبنان: دعم المواد الغذائية توقف عمليا والبضائع تباع بسعر السوق | رؤيا الإخباري

لبنان: دعم المواد الغذائية توقف عمليا والبضائع تباع بسعر السوق

عربي دولي
نشر: 2021-06-23 16:12 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
رفع الدعم عن المواد الغذائية في لبنان
رفع الدعم عن المواد الغذائية في لبنان

أعلنت نقابة مستوردي المواد الغذائية في لبنان توقف دعم المواد الغذائية، نتيجة عدم فتح المصرف اللبناني للاعتمادات اللازمة لذلك.

وقالت النقابة في بيان اليوم الأربعاء: إن آلية دعم السلة الغذائية في موت سريري لأنها موجودة على الورق فقط، ولم يتم وقف مفاعيل قرار وزارة الاقتصاد والتجارة المعني بموضوع الدعم، وما نجده على أرض الواقع فعلا، هو توقف الدعم نتيجة عدم فتح مصرف لبنان الاعتمادات اللازمة لذلك.


اقرأ أيضاً : الأزمات الاقتصادية في لبنان تتصاعد مع الانهيار المستمر لليرة


وأضافت "ونتيجة هذا الواقع فإن المستورد الذي حصل على موافقة الوزارة أمامه خياران: إما أن يجازف ويقدم الطلب لمصرف لبنان، وإما سحب الملف من المصرف وبيع البضائع بسعر السوق، وهو ما يحصل في معظم الملفات حاليا.

وطالبت النقابة مصرف لبنان بدفع المبالغ المستحقة لمستوردي المواد الغذائية والعائدة لملفات الدعم المنفذة منذ أشهر عدة، والمقدرة بنحو 75 مليون دولار.


اقرأ أيضاً : حفلة "بنزين" في لبنان مع أزمة نقص المحروقات - فيديو


وفي السياق ذاته، قال رئيس لجنة الصحة في البرلمان اللبناني النائب عاصم عراجي في تصريح صحافي "نحن مقبلون على أزمة خطيرة، ووضعا صحيا صعبا سيزداد تفاقما مع مرور الوقت، بحيث يغادر أطباء وممرضون للخارج مع أزمة فقدان الدواء من السوق، ومنها أدوية أساسية للأمراض المزمنة تضاف إلى أزمة المستلزمات الطبية.

وكان مواطنون قطعوا اليوم عددا من الطرق الرئيسّة في مدينتي صيدا وطرابلس، احتجاجًا على الأوضاع المعيشيّة والاقتصاديّة، ما تسبب بأزمة سير خانقة.

أخبار ذات صلة

newsletter