Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"كورونا" يضرب الاحتلال الإسرائيلي مجددا | رؤيا الإخباري

"كورونا" يضرب الاحتلال الإسرائيلي مجددا

عربي دولي
نشر: 2021-06-21 18:55 آخر تحديث: 2021-06-21 18:55
مسافرون في مطار بن غوريون
مسافرون في مطار بن غوريون

أعلنت وزارة الصحّة الإسرائيلية، اتخاذها إجراءات جديدة للحدّ من تفشي فيروس كورونا الذي مصدرها أساسا مطار بن غوريون، الأمر الذي أعتبرته الصحّة الاسرائيلية "مؤشرًا مقلقًا جدًا".

يأتي ذلك في ظل ارتفاع نسبة العدوى بكورونا بالتزامن مع الازدياد الهائل في عدد الرحلات الجوية من وإلى مطار بن غوريون الدولي واقبال الإسرائيليين على السفر بشكل كبير في الأسابيع الأخيرة خصوصًا للبلدان المصنّفة كدول ذات مؤشر خطورة عالٍ.


اقرأ أيضاً : الحكومة الفلسطينية تشكل لجنة مستقلة للتحقيق بـ"فضيحة اللقاحات"


وعليه، أعلن وزير الصحة الاسرائيلية الجديد، نيتسان هوروفيتس، اليوم الاثنين عن تشديد حملات الانفاذ في المطار خلال الأيام القليلة المقبلة، بحيث سيتمّ فرض غرامات مالية بآلاف الشواقل على "الاسرائيليين المسافرين للدول الخطرة وعلى كل المسافرين الذين يخرقون تعليمات وزارة الصحّة المتعلقة بالسفر ويشكّلون خطرًا على صحّة المواطنين في إسرائيل"، كما قال.

الجدير ذكره أنّه بموجب الأنظمة والتعليمات المفروضة من قبل وزارة الصحّة الاسرائيلية، فإنّه يُمنع السفر لست دول في العالم والمصنفة ضمن قائمة الخطورة العالية، وهي: الأرجنتين، البرازيل، جنوب أفريقيا، الهند، المكسيك و روسيا.


اقرأ أيضاً : الصحة لدى الاحتلال الاسرائيلي: اللقاحات التي استعدناها من السلطة الفلسطينية "ستُرمى في القمامة"


وعلى الرغم من أمر المنع هذا، إلا أنّ الإسرائيليين سافروا الى هذه الدول بالتحديد خلال الأسابيع الأخيرة على الرغم من نسب عدوى كورونا المرتفعة جدًا فيها، وحتى بعد عودتهم من السفر لم تلاحقهم أي جهة انفاذ أو سلطة ما لمراقبة فحوصات الكورونا والحجر الصحي وما الى ذلك.

هذا، ومن المرتقب أن تُضاف مجموعة دول جديدة الى قائمة البلدان الخطرة، وهي: الإمارات، أوغاندا، الأورجواي، جزر السيشل، أثيوبيا، بوليفيا، جزر المالديف، نامبيا، نيبال، برجواي، تشيلي، كلومبيا، كوستا ريكا وتونس.


اقرأ أيضاً : 3 وفيات و118 إصابة جديدة بكورونا في غزة


أخبار ذات صلة

newsletter