Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصحة لدى الاحتلال الاسرائيلي: اللقاحات التي استعدناها من السلطة الفلسطينية "ستُرمى في القمامة" | رؤيا الإخباري

الصحة لدى الاحتلال الاسرائيلي: اللقاحات التي استعدناها من السلطة الفلسطينية "ستُرمى في القمامة"

فلسطين
نشر: 2021-06-19 18:23 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
لقاحات مضادة لفيروس كورونا
لقاحات مضادة لفيروس كورونا

قال مسؤول في وزارة الصحة لدى الاحتلال الإسرائيلي، السبت، إن اللقاحات التي أعادتها السلطة الفلسطينية إلى الاحتلال، وتنتهي صلاحيتها قريبا، "ستُرمى في القمامة".

ونقلت وسائل إعلام عبرية قول المسؤول: "لا أعرف كيف سنستخدم هذه اللقاحات بعد هذه الجولة".


اقرأ أيضاً : الصحة الفلسطينية تحمل الشيخ مسؤولية "فضيحة لقاحات فايزر" والأخير ينفي


وأفادت أن الاتصالات مع السلطة الفلسطينية لإبرام صفقة تبادل لقاحات كورونا لا تزال مستمرة، رغم إعلان الحكومة الفلسطينية، الجمعة، إلغاءها، إثر قرب انتهاء صلاحيتها.

وقال موقع "هآرتس" العبري إن السلطة الفلسطينية "عرفت بموعد انتهاء صلاحية اللقاحات، قبل التوقيع على الصفقة"، وأن إلغاء الصفقة "جاء بعد الانتقادات الشعبية".

في المقابل، ادّعت وزارة الصحة لدى الاحتلال الإسرائيلي أن الشحنة التي نقلت إلى السلطة الفلسطينيّة "سليمة بالمطلق. وأن اللقاحات التي أرسلت للفلسطينيين مشابهة من النواحي كافة للقاحات التي تعطى في هذه الأيام (..)".


اقرأ أيضاً : الحكومة الفلسطينية توعز بإلغاء الاتفاق مع الاحتلال الإسرائيلي فورا حول لقاحات فايزر


والجمعة، قررت الحكومة الفلسطينية إعادة لقاحات كورونا التي حصلت عليها من الاحتلال الإسرائيلي، بسبب "عدم مطابقتها المواصفات".

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية، إبراهيم ملحم، في مؤتمر صحافي مشترك مع وزيرة الصحة مي الكيلة، إنه بعد فحص الطواقم الفنية في وزارة الصحة للدفعة الأولى من لقاحات "فايزر" التي تم استلامها والمقدرة بـ 90 ألف جرعة، فقد تبين أنها غير مطابقة للمواصفات الواردة بالاتفاق.

أخبار ذات صلة

newsletter