السديري يطالب بمزيد من الإجراءات لجذب الاستثمارات السعودية للأردن

اقتصاد
نشر: 2021-06-21 15:35 آخر تحديث: 2021-06-21 18:57
زيارة السفير السعودي في الأردن نايف السديري لغرفة صناعة الأردن
زيارة السفير السعودي في الأردن نايف السديري لغرفة صناعة الأردن

أكد رئيس غرفة صناعة الأردن فتحي الجغبير، أن السعودية عمق اقتصادي واجتماعي استراتيجي للأردن.


اقرأ أيضاً : ارتفاع بيع العقارات في الأردن 37%.. تفاصيل


وقال الجغبير في زيارة السفير السعودي لدى الأردن نايف السديري للغرفة، إن حجم التبادل غير النفطي بين البلدين عام 2020 وصل إلى 2 مليار دولار، أي أن السعودية تعد من ابرز الشركاء التجاريين للأردن.

واضاف الجغبير أن الاستثمارات السعودية في قطاعات النقل والبنية التحتية الطاقة والقطاع المالي والتجاري وقطاع الانشاءات السياحية وصلت عام 2020 الى 13 مليار دولار، وحركة الشحن البري التجاري التي تمر عبر المنافذ الحدوية بين البلدين وصلت الى 58٪.


اقرأ أيضاً : تراجع التخليص على مركبات الهايبرد في الأردن 50%


من جهته اكد سفير المملكة العربية السعودية نايف السديري على أهمية السعي للتكامل بين البلدين، قائلا إن كافة الامكانيات متاحة في الأردن والبنية التحتية جاهزة للاستثمار.

وطالب بالمزيد من تسهيل القوانين والإجراءات لجذب الاستثمارات السعودية للأردن.

وخلال اللقاء عرض مدير عام هيئة النقل البري طارق الجباشنة عدد من مطالب مشغلي وسائقي الشاحنات ومركبات السفريات الخارجية المتمثلة بالعمر التشغيلي وتأشيرات الدخول لسائقي اللسفريات الخارجية العاملين على خط الأردن السعودية والتي تم تحديدها ب20 سنة للشاحنات و5 سنوات لمركبات السفريات الخارجية والتمس الحباشنة من السلطات السعودية ممثلة بسفيرها في الأردن منح مهلة زمنية قبل تنفيذ القرار ومنح تسهيلات في إجراءات التأشيرات لسائقي السفريات.

من جهته وعد السديري ببحث المطالب الأردنية بخصوص الشاحنات ومركبات السفريات مع حكومة بلاده وامكانية إعطائهم استثناءات من هذا القرار وأن تأشيرات الدخول في طريقها الى الحل.

أخبار ذات صلة

newsletter