Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
السعودية تعلن "شروط المَحرَم" لموسم الحج | رؤيا الإخباري

السعودية تعلن "شروط المَحرَم" لموسم الحج

عربي دولي
نشر: 2021-06-20 06:46 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
السعودية اقتصرت موسم الحج لهذا لعام على المواطنين والمقيمين داخل المملكة
السعودية اقتصرت موسم الحج لهذا لعام على المواطنين والمقيمين داخل المملكة

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، أنه لا يمكن إضافة الخال أو العم كمَحرَم، للراغبات في الحج ممن بادرن بالتسجيل في المسار الإلكتروني لأداء مناسك الحج لهذا العام.

وقالت الوزارة إنه لا يتاح إضافة مَحرَم سوى المحارم في الخيارات المعروضة (أب، أخ، زوج، ابن)، معللة ذلك بإمكانية ربط بياناتهم مع مقدمة الطلب.


اقرأ أيضاً : هذه آلية تسجيل الحجاج من داخل السعودية.. تفاصيل


وكشفت أنه لا يتم قبول بيانات المَحرَم إلا إذا كان مسجلا في البوابة الإلكترونية للراغبين بالحج، وأنه "لا استثناء للشخص غير المتقدم لتسجيله كمَحرَم"، مشددة على أن التسجيل متاح لجميع المقيمين والمواطنين ممن لم يقوموا بالحج آخر 5 سنوات، وستكون الأولوية لمن لم يسبق له الحج. 

وفي حال تسجيل المرأة لرغبتها في الحج دون مَحرَم، ورغبتها بالتعديل وإضافة مَحرَم مسجل بطلب مستقل في البوابة الإلكترونية، أفادت وزارة الحج والعمرة أنه "يمكن لها الإضافة وتعديل بيانات المَحرَم ابتداء من 14 ذو القعدة عند ظهور نتائج المقبولين في الحج، إذ سيتم في ذلك التاريخ إعلان التفاصيل عند إتاحة الباقات للحجز والشراء بعد الترشيح للحج".


اقرأ أيضاً : السعودية تقتصر الحج لعام 2021 على المواطنين والمقيمين داخل المملكة


وأفادت الوزارة أن "تسجيل رغبة الحج تتم فرديا، ولا يمكن تسجيل أكثر من شخص أو إضافة مرافقين في نفس طلب التسجيل، فيما يمكن إضافة المرافقين الذين أتموا التسجيل بنجاح في المرحلة الثانية عند اختيار باقة الخدمات"، منوهة أن الباقة "فردية" ولا يمكن لشخصين أو أكثر التسجيل في نفس الباقة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter