Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
هذه آلية تسجيل الحجاج من داخل السعودية.. تفاصيل | رؤيا الإخباري

هذه آلية تسجيل الحجاج من داخل السعودية.. تفاصيل

عربي دولي
نشر: 2021-06-12 19:08 آخر تحديث: 2021-06-12 19:08
السعودية تقتصر الحج لعام 2021 على المواطنين والمقيمين داخل المملكة
السعودية تقتصر الحج لعام 2021 على المواطنين والمقيمين داخل المملكة

كشفت وزارة الحج والعمرة في السعودية، أنه سيتم إطلاق البوابة الإلكترونية للراغبين بالتسجيل لأداء مناسك حج هذا العام من المواطنين والمقيمين في السعودية، وذلك ابتداءً من الساعة 1:00 مساء غدا الأحد، ويستمر حتى الساعة 10:00 مساء الأربعاء.

وأكدت الوزارة أن التسجيل متاح خلال كامل الفترة، ولا توجد أولوية للتسجيل المبكر، وسيبدأ الحجز وشراء الباقات الساعة الواحدة ظهراً من يوم الجمعة القادم 18 يونيو الموافق 15 ذو القعدة.


اقرأ أيضاً : ترحيب واسع بتدابير السعودية في تنظيم الحج لعام 2021


من جانبه، أكد عضو اللجنة الوطنية للحج والعمرة والزيارة محمد السميح، خلال حديثه إلى "العربية.نت"، أنه على الرغم من استمرار جائحة فيروس كورونا، إلا أن السعودية سخرت كافة جهودها لتنظيم حج آمن حفاظاً على صحة وسلامة حجاج بيت الله الحرام، فهناك 175 شركة ومؤسسة لخدمة حجاج الداخل هذا العام.

وقال: تحرص السعودية بتوجيهات القيادة الرشيدة للمحافظة على سلامة الإنسان، خصوصًا خلال جائحة فيروس كورونا، فالسعودية حرصت في كافة مراحل موسم العمرة وبالتعاون مع الجهات ذات الاختصاص على ضمان تطبيق الإجراءات الاحترازية والصحية، ورفع مستوى الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن في الحرمين الشريفين، لينعموا بالأجواء الروحانية والآمنة وفق أعلى المعاير والإجراءات الاحترازية والصحية والتنظيمية.


اقرأ أيضاً : السعودية تقتصر الحج لعام 2021 على المواطنين والمقيمين داخل المملكة


60 ألف حاج

وقد أعلنت وزارة الحج والعمرة، اليوم السبت، قصر إتاحة التسجيل للراغبين في أداء مناسك الحج لعام 1442هـ على المواطنين والمقيمين داخل السعودية فقط، بإجمالي 60 ألف حاج، وذلك في ظل ما يشهده العالم أجمع من استمرار تطورات جائحة فيروس كورونا وظهور تحورات جديدة، مشددة على ضرورة أن تكون الحالة الصحية للراغبين في أداء مناسك الحج خالية من الأمراض المزمنة، وأن تكون ضمن الفئات العمرية من (18 إلى 65 عاماً) للحاصلين على اللقاح، وفق الضوابط والآليات المتبعة في المملكة لفئات التحصين.

أخبار ذات صلة

newsletter