بعد 7 أشهر من التوقف عن العمل.. المقاهي تستأنف تقديم الأرجيلة

محليات
نشر: 2021-06-15 15:43 آخر تحديث: 2021-06-15 15:56
بعد 7 أشهر من التوقف عن العمل.. المقاهي تستأنف العمل بتقديم الأرجيلة
بعد 7 أشهر من التوقف عن العمل.. المقاهي تستأنف العمل بتقديم الأرجيلة

استأنف قطاع المقاهي والكوفي شوب، الثلاثاء، تقديم خدمة الأرجيلة في الساحات الخارجية، بعد إعلان الحكومة عن عودة فتح القطاعات تدريجيا للوصول إلى الصيف الآمن.


اقرأ أيضاً : اجراءات تخفيفية جديدة نحو صيف آمن في الأردن تدخل حيز التنفيذ.. تفاصيل


وتأتي الاجراءات التخفيفية ضمن حزمة القرارات الحكومية بفتح القطاعات، بعد انخفاض أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا، ونسب الفحوص الإيجابية والإدخالات للمستشفيات، واستقرار الوضع الوبائي في الأردن.


اقرأ أيضاً : الأرجيلة تعود إلى المقاهي.. وهذه الشروط وآليات الضبط والمراقبة - فيديو


وكثفت وزارة السياحة والآثار عبر فرق التفتيش والرقابة التابعة لها، والجهات المعنية الأخرى، جولاتها التفتيشية على المنشآت السياحية، خاصة المنشآت التي تقدم الأرجيلة، بعد أن تم السماح لها في خطة الفتح التدريجي للقطاعات، وضمن خطة الوصول إلى "صيف آمن"، بتقديم الخدمة بالساحات الخارجية. 

وفي تشرين الثاني من العام الماضي، أصدر رئيس الوزراء القرار الصادر بالاستناد إلى أحكام أمر الدفاع رقم 19 لسنة 2020، في البلاغ رقم 15، الذي تضمن حظر تقديم الأرجيلة في المطاعم السياحية والشعبية والمقاهي وأي منشأة أخرى، مع فرض عقوبة على مالك و/أو مدير المطعم أو المقهى أو المنشأة التي تخالف بالحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر، أو بغرامة لا تقل عن 500 دينار ولا تزيد على ألف دينار أو بكلتا العقوبتين.

 

أخبار ذات صلة

newsletter