اجراءات تخفيفية جديدة نحو صيف آمن في الأردن تدخل حيز التنفيذ.. تفاصيل

محليات
نشر: 2021-06-14 09:50 آخر تحديث: 2021-06-14 13:25
اجراءات تخفيفية جديدة غدا الثلاثاء للوصول إلى الصيف الآمن
اجراءات تخفيفية جديدة غدا الثلاثاء للوصول إلى الصيف الآمن

من المنتظر أن تعلن الحكومة، غدا الثلاثاء، عن اجراءات تخفيفية جديدة ضمن المراحل الثلاث المتعلقة بفتح القطاعات للوصول إلى الصيف الآمن مطلع أيلول المقبل.

وسيتم السماح بتقديم "الأرجيلة" في الساحات الخارجية في المطاعم والمقاهي اعتبارا من 15 حزيران .

ويشترط على المنشآت الراغبة بتقديم خدمة "الأرجيلة"، تلقي العاملين في المنشأة المطاعيم ومرور 21 يوما على تلقيهم الجرعة الاولى من المطعوم، اضافة الى استقبال ممن مضى على تلقيهم الجرعة الاولى 21 يوما فقط باستثناء من هم دون 18 عاما، والعمل بنسبة لا تزيد عن 50% من الطاقة الاستيعابية.


اقرأ أيضاً : الحكومة تعلن عن إجراءات تخفيفية للأردنيين - فيديو


واعتبارا من غد الثلاثاء، يسمح لمن مضى على تلقيه 21 يوما للجرعة الأولى من لقاح كورونا، بالحركة اثناء ساعات حظر التجول، فيما تلغى كافة التصاريح الالكترونية خلال ساعات الحظر في حال عدم التسجيل على منصة اللقاحات.

وفيما يتعلق بوسائط النقل العام، سيتم لها العمل خلال ساعات الحظر الجزئي، شريطة أن يكون قد مضى 21 يوما على تلقي السائق الجرعة الاولى من المطعوم.

وشملت المرحلة الأولى التي بدأت في الأول من حزيران الحالي، عددا من الأنشطة الاقتصادية لم يكن مصرح لها بالعمل، وهي قطاع الرياضة الذي يحتوي على خمسة انشطة رئيسية هي المراكز والاكاديميات الرياضية ومراكز اللياقة البدنية والأندية الرياضية ومراكز البلياردو السنوكر والمسابح العامة والمسابح الداخلية الموجودة في المنشآت الفندقية.

كما تم السماح لقطاع التدريب التعليم التقني والمهني باستئناف أعماله، وشمل المراكز التعليمية والثقافية والتقنية واكاديميات ومراكز التدريب المهني والاندية الصحية والحمام التركي والشرقي والأندية الصحية وقطاع التسلية والترفيه وشمل دور السينما ومدن الترفيه والتسلية وأماكن لعب الأطفال ومراكز الالعاب الكهربائية والإلكترونية.


اقرأ أيضاً : الخصاونة: الهدف هو الفتح الكامل والشامل


وستشمل المرحلة الثالثة في الأول من أيلول الغاء الحظر الجزئي والكلي في كافة محافظات المملكة والسماح بالتعليم الوجاهي بالمدارس ورياض الأطفال والجامعات ضمن اشتراطات مرور شهر على تلقي الجرعة الأولى للكوادر ومرور شهر لتلقي الجرعة الاولى لطلبة الجامعات والالتزام بالبروتوكولات الصحية .

والسماح لكافة القطاعات في العمل في جميع الاوقات وبطاقة تشغيلية 100 بالمئة يستثنى منها صالات الأفراح والتي ستستمر بالعمل حسب الشروط السابقة مع رفع العدد المسموح له بالحضور إلى 200 شخص وكذلك في هذه المرحلة سيتم السماح للمؤتمرات والمهرجانات والمعارض والمسارح بالعمل بطاقة استيعابية محددة واشتراطات خاصة وكذلك سيتم السماح لوسائل النقل العام بسعة مقعدية 100 بالمئة والسماح بعقد الانتخابات للنقابات والجمعيات والاتحادات. 

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter