"العربية المشتركة" في الكنيست الإسرائيلي تحمل الحكومة مسؤولية خطورة "مسيرة أعلام" المستوطنين

فلسطين
نشر: 2021-06-15 13:13 آخر تحديث: 2021-06-15 13:14
"العربية المشتركة" في الكنيست الإسرائيلي تحمل الحكومة مسؤولية خطورة "مسيرة أعلام" المستوطنين
"العربية المشتركة" في الكنيست الإسرائيلي تحمل الحكومة مسؤولية خطورة "مسيرة أعلام" المستوطنين

حملت القائمة العربية المشتركة في الكنيست الإسرائيلي حكومة الاحتلال مسؤولية أي تطور خطير سيحدث عقب الموافقة على تنظيم ما يسمى بــــ"مسيرة الأعلام"، التي ينظمها المستوطنون مساء اليوم الثلاثاء، في القدس المحتلة.

وتضم القائمة المشتركة تحالفا سياسيا من ثلاثة أحزاب عربية، هي التجمع الوطني الديمقراطي، والجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، والحركة العربية للتغيير. وطالبت القائمة المشتركة في رسالة مستعجلة وجهتها الاثنين لرئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينيت، ووزير الأمن الداخلي عومر بار ليف، بإلغاء "مسيرة الأعلام" المزمع إقامتها على يد غلاة اليمين الاستيطاني احتفالا باحتلال القدس.


اقرأ أيضاً : الاحتلال الإسرائيلي يصادق على إجراء "مسيرة أعلام" المستوطنين في القدس المحتلة


ولفتت القائمة في بيان الثلاثاء إلى أن "المسيرة المتوقع أن تمر من باب العامود بمحاذاة الأحياء العربية، ستصعد الأوضاع وتشعل فتيل الحرب مجددا"، مشددة على ضرورة وقف التصعيد وتأجيج الوضع في القدس، ووقف حملة الاعتقالات الاستفزازية في أحياء القدس الشرقية مثل الشيخ جراح وسلوان، والمظاهر الاحتفالية لاحتلال شعب شعبا آخر".


اقرأ أيضاً : وسم "#لن_تمر" يتصدر تويتر ردا على مسيرة الأعلام في القدس


وأكدت أن مسيرة الأعلام التي يخطط لها اليمين الاستيطاني في القدس هي خطة أخرى لإشعال الفتنة، محملة حكومة الاحتلال مسؤولية أي تطور خطير سيحدث. وفي سياق متصل، قرر قائد شرطة الاحتلال كوبي شبتاي، اليوم، الدفع بمئات من الشرطة إلى المدن العربية داخل أراضي 48، في الوقت الذي دفع جيش الاحتلال بتعزيزات على حدود قطاع غزة. ووفقا للدعوات التي نشرتها مجموعات المستوطنين على منصات التواصل الاجتماعي، ستنطلق "مسيرة الأعلام" في الساعة الخامسة والنصف من مساء اليوم إلى أحياء البلدة القديمة في مدينة القدس المحتلة.

أخبار ذات صلة

newsletter