Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاحتلال الاسرائيلي يلغي إلزامية الكمامات في الأماكن العامة المغلقة | رؤيا الإخباري

الاحتلال الاسرائيلي يلغي إلزامية الكمامات في الأماكن العامة المغلقة

عربي دولي
نشر: 2021-06-15 02:14 آخر تحديث: 2021-06-15 02:14
الصورة ارشيفية
الصورة ارشيفية

أعلن الاحتلال الإسرائيلي مساء الإثنين إلغاء إلزامية وضع الكمامات في الأماكن العامة المغلقة، أحد التدابير الأخيرة التي لا تزال سارية في البلاد لاحتواء جائحة كوفيد-19، وذلك اعتبارا من الثلاثاء.

وجاء في بيان لوزارة صحة الاحتلال الإسرائيلي أن "إلزامية وضع الكمامات ستلغى اعتبارا من الثلاثاء 15 حزيران/يونيو".

ومطلع الشهر الحالي خفف الاحتلال الإسرائيلي القيود الصحية المفروضة، لكنه أبقت تدابير صارمة مفروضة على الزوار الوافدين من الخارج.


اقرأ أيضاً : حفل زفاف بملابس "العزل الصحي" في صعيد مصر


ولا تزال حدود الأراضي الفلسطينية المحتلة مغلقة أمام الأجانب باستثناء أولئك الذين يحملون إعفاءات لدواع مهنية أو عائلية قاهرة.

وتفرض سلطات الاحتلال الإسرائيلي على المسافرين الوافدين إلى إليها حجرا صحيا لمدة 14 يوما يمكن أن تنتهي بموجب نتيجة فحص مصلي يثبت تلقي اللقاح أو تمتّع الشخص المعني بحصانة كافية.

وأطلق كيان الاحتلال في نهاية كانون الأول/ديسمبر حملة تلقيح واسعة النطاق بموجب اتفاق مع شركة الأدوية العملاقة فايزر لتزويدها بملايين الجرعات اللقاحية مقابل بيانات حول آثار التلقيح في هذا البلد الذي يمتلك قاعدة بيانات طبية رقمية لسكانه.

وتلقى أكثر من خمسة ملايين شخص من أصل 9,3 ملايين نسمة في الأراضي المحتلة (55 بالمئة من السكان) الجرعتين اللقاحيتين.

ومنذ بدء الجائحة أصيب أكثر من 839 ألف شخص بكوفيد-19 في الاحتلال الإسرائيلي، بينهم ثلاثة فقط في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة، وتوفي 6428 شخصا، وفق بيانات وزارة الصحة. وحاليا يبلغ عدد المصابين في كيان الاحتلال 205 أشخاص يتلقى 53 منهم العلاج في المستشفى.

أخبار ذات صلة

newsletter