تأهب في العقبة لأي تسرب من ناقلة نفطية في "باب المندب".. فيديو

محليات
نشر: 2021-06-14 13:05 آخر تحديث: 2021-06-14 16:58
العقبة
العقبة

قال مدير عام الهيئة البحرية الاردنية المهندس محمد سلمان الجهات المينائية والبحرية في العقبة على تواصل دائم لمتابعة باخرة النفط العائمة في باب المندب والتي تهدد الحركة الملاحية و الحياة البحرية بما فيها كامل خليج العقبة.


اقرأ أيضاً : "سلطة العقبة": لن نسمح بدخول إلا المطعمين ضد كورونا - تفاصيل


وبين سلمان لرؤيا ان اجتماعا عقد مؤخرا بمقر الهيئة بالعقبة ضمن جهود الهيئة لبحث جميع المواضيع المتعلقة بقضايا السلامة والأمان على أعلى المستويات، مؤكدا حرص الهيئة على إدامة التنسيق مع شركائها بمستوى عال للحفاظ على البيئة البحرية في خليج العقبة سليمة من كل الملوثات.

وتتخوف الجهات البحرية والمينائية في دول البحر الاحمر من حدوث كارثة لا يحمد عقباها في ظل استمرار ميليشيا الحوثي في تعنتها، بمنع الفرق الأممية من الوصول لناقلة النفط " صافر "، وتقييم حالتها.


اقرأ أيضاً : العقبة تستعد لاستقبال سياح من رومانيا


والباخرة صافر تتعرض للتآكل بسبب الإهمال وعدم الصيانة منذ ما يقارب الـ30 عاما، فيما تخضع حاليا لسيطرة جماعات مسلحة في اليمن.

وترسو الباخرة " صافر " على بعد 4.8 ميل بحري (9.0 كم) عن ميناء رأس عيسى و32 ميلا بحريا (60 كم) شمال مدينة الحديدة على ساحل البحر الأحمر، كانت مدار اجتماعات اردنية بحرية مينائية خلال اليومين الماضيين لبحث المخاطر المحتملة من ناقلة النفط العملاقة صافر على ميناء العقبة.

أخبار ذات صلة

newsletter