العقبة تستعد لاستقبال سياح من رومانيا

اقتصاد
نشر: 2021-06-11 11:02 آخر تحديث: 2021-06-11 12:30
الصورة ارشيفية
الصورة ارشيفية

أكد نائب رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة مفوض السياحة شرحبيل ماضي، أن السلطة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، تتجه للتجهيز والإعداد لاستقبال السياح الرومانيين، عبر خط الطيران العارض من بودابست للعقبة.

واستعرض ماضي أمام 22 مكتبا وكيل سياحة وسفر لاستقطاب السياحة الرومانية للعقبة مقومات السياحة في الأردن، لا سيما في منطقة المثلث الذهبي، مبينا أن العقبة منتج.


اقرأ أيضاً : العقبة تستقبل طائرة قادمة من بلغاريا على متنها 180 سائحا.. فيديو وصور


وبين ماضي استطاعت العقبة أن تحقق الكثير من الانجازات في القطاع السياحي في المدة الماضية، إذ كان عدد الغرف الفندقية لا تتجاوز 4000 غرفة، أما الآن فيوجد فيها نحو 6000 غرفة بكوادر محلية مؤهلة ومدربة، في سياسة لإدماج أبناء المجتمع المحلي في القطاع السياحي، مبينا أن العقبة منتج متنوع وليس بحرا، مدينة لها ثقافة وتراث وتحافظ على الاستدامة.

وأشار ماضي ان العقبة تعتبر أول مدينة اردنية تتحرر من فيروس كورونا، مما دفع الحكومة وأصحاب القرار باعتبار العقبة خالية من كورونا في صيف العام الحالي، وهذا يساعد على استقطاب الكثير من السياح من مختلف مدن العالم، إضافة إلى أن دخول العقبة سيكون لمن يحمل شهادة لقاح كورونا.

وأكد رئيس لجنة السياحة والآثار النيابية النائب عبيد ياسين، أن اللقاء يشكل فرصة ثمينة لاستثمار أكبر مكاتب السياحة الرومانية، وتعريفهم بمنطقة العقبة ومنتجاتها السياحية المتكاملة، بهدف استقطاب السوق الاوروبي، مشيرا إلى أنه بحث أخيرا مع السفير الرومانية مجالات التعاون السياحي، بما يخدم تطلعات العقبة ورومانيا سياحيا.

وأجاب ماضي في اللقاء عن استفسارات ممثلي المكاتب السياحية الرومانية.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني