مخطط للاحتلال لمضاعفة الاستيطان جنوب نابلس وعمليات هدم برام الله

فلسطين
نشر: 2021-06-13 12:54 آخر تحديث: 2021-06-13 12:54
المستوطنات الاسرائيلية في الضفة الغربية
المستوطنات الاسرائيلية في الضفة الغربية

اعدت سلطات الاحتلال الاسرائيلي مخططا كبيرا لتوسعة مستوطنة "شفوت راحيل"، يتضمن إضافة 534 وحدة استيطانية جديدة، على حساب اراضي المواطنين في جالود وترمسعيا، جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس في بيان اليوم الاحد، إن اقرار المخطط الجديد سيضاعف الاستيطان الى نحو خمس مرات في المستوطنة التي اقيمت عام 1991، على اراضي جالود وترمسعيا. واضاف ان الوثائق التي صادق عليها ما يسمى "مجلس التخطيط الأعلى" نهاية شهر أيار المنصرم لتوسعة مستوطنة "شفوت راحيل"، ستقيم البناء على مساحة تقدر بـ376 دونما من اراضي جالود وترمسعيا، وتوسيع مساحة الارض التي تحتلها المستوطنة.


اقرأ أيضاً : "التفافي حوارة".. طريق استيطاني جديد يغلق الأفق السياسي لإقامة دولة فلسطينية - فيديو


وأشار دغلس الى أنه بحسب الخطة المعلنة، فإن الاراضي تقع في حوض رقم (13) موقع الخفافيش من اراضي جالود، وحوض رقم (3) موقع سعب المصري من اراضي ترمسعيا.

وبين أن الخطة تستهدف تغيير تخصيص الاراضي من زراعية الى مناطق سكنية، ومنطقة مبانٍ ومؤسسات عامة وتجارية، ومساحات مفتوحة ومرافق هندسية ومنطقة التخطيط المستقبلي وطرق.


اقرأ أيضاً : أنقذوا حي الشيخ جراح.. عاصفة إلكترونية لنصرة المقدسيين


من جهة اخرى، اكدت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في السلطة الفلسطينية، ان قوات الاحتلال هدمت وصادرت، صباح اليوم، خيام سكنية وبركسات لعائلات بدوية في منطقة المعرجات شرق مدينة رام الله وسط الضفة الغربية، بذريعة عدم الترخيص.

أخبار ذات صلة

newsletter