Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاحتلال الإسرائيلي يطالب مصر بمنع دخول الإسمنت إلى قطاع غزة | رؤيا الإخباري

الاحتلال الإسرائيلي يطالب مصر بمنع دخول الإسمنت إلى قطاع غزة

فلسطين
نشر: 2021-06-11 14:15 آخر تحديث: 2023-06-18 15:23
الصورة ارشيفية
الصورة ارشيفية

أفاد موقع الإعلام العبرية بأن "إسرائيل تسعى إلى ضمان عدم استخدام الفصائل الفلسطينية ما يسمى بالمواد "ذات الاستخدام المزدوج".

وطالب كيان الاحتلال الإسرائيلي مصر، وفقاً للموقع العبري بمنع دخول الإسمنت ومواد البناء الأخرى إلى قطاع غزة التي يمكن أن "تحوّلها الفصائل الفلسطينية لأغراض عسكرية، حسبما أفادت به هيئة البث الرسمية الإسرائيلية كان أمس الخميس".


اقرأ أيضاً : الاحتلال الإسرائيلي يسمح بدخول السياح مطلع تموز المقبل


وأكدت وسائل الإعلام العبرية أن "تل أبيب تسعى إلى ضمان عدم استخدام الفصائل الفلسطينية ما يسمى بالمواد "ذات الاستخدام المزدوج" التي تدخل الأراضي الفلسطينية خلال ثلاثة أيام في الأسبوع عن طريق بوابة صلاح الدين، عبر معبر رفح الحدودي بين القطاع ومصر".

وتشمل السلع والبضائع التي وردت أنباء عن دخولها قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي الاسمنت ومواد البناء والوقود.

وأشارت قناة "كان" الإسرائيلية إلى أن "المسؤولين الإسرائيليين يأملون في لقاء نظرائهم المصريين بشأن هذه المسألة، بعد أن أقروا بأنه بدون ضوابط على البضائع التي تدخل غزة، لا توجد وسيلة لمنع حماس من إعادة بناء قدراتها العسكرية".

وبحسب التقرير أبلغت "تل أبيب مصر أنها لا تعارض قيام فرق من المهندسين المصريين في قطاع غزة بالمساعدة في إزالة الأنقاض التي خلفتها الغارات الجوية للجيش الإسرائيلي"، مؤكدةً أنها "لا تريد إصلاح الأنفاق تحت الأرض التي تستخدمها "حماس" والفصائل الفلسطينية المسلحة الأخرى". 

وقال الموقع الإسرائيلي، إن "مصر أدخلت في الأسبوع المنصرم عشرات الجرافات والأدوات الثقيلة إلى القطاع لإزالة الأنقاض والركام، بإشراف شركة المقاولات المصرية أبناء سينا التي تعمل على إزالة الأنقاض، وبحسب تقارير مختلفة تعمل الشركة بالتنسيق مع الجيش والمخابرات المصرية".

أخبار ذات صلة

newsletter