الاحتلال الإسرائيلي يسمح بدخول السياح مطلع تموز المقبل

فلسطين
نشر: 2021-06-11 08:32 آخر تحديث: 2021-06-11 13:27
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

أعلنت وزيرة السياحة في كيان الاحتلال الإسرائيلي، أوريت فركاش هكوهين، أنها ستسمح للسياح الملقحين ضد وباء كورونا بالسفر إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة، بدءا من 1 يوليو/تموز المقبل.

وكتبت أوريت على حسابها على توتير: "يسعدني أن العمل الجاد الذي قام به موظفو وزارة السياحة ووزارة الصحة والخارجية والداخلية دفع وزير الداخلية للإعلان عن اشتراط تطعيم السائحين، ومن الآن فصاعدا، سيتمكن جميع السياح الذين تم تطعيمهم من السفر إلى إسرائيل ابتداء من 1 يوليو/تموز ".


اقرأ أيضاً : الاحتلال الاسرائيلي يشرع بمسح أراضي الفلسطينيين في عين الحلوة بالأغوار الشمالية


وأضافت أوريت أن "الوقت قد حان لأن تنفتح إسرائيل على السياحة وتستغل مكانتها كدولة محصنة لصالح اقتصادها".

ووفقا للخطة، سيتم قبول المسافرين الأفراد إلى كيان الاحتلال الاسرائيلي ابتداء من 1 يوليو/تموز الوشيك، لكن الخطة تتطلب مزيدا من التفاصيل للموافقة عليها.

وكان مجموعة أولى من السياح الذين تطعموا من كورونا، قد وصلت من الولايات المتحدة إلى الأراضي المحتلة، في نهاية شهر مايو/أيار المنصرم، بعد أكثر من عام على إغلاق الحدود بسبب تفشي الوباء.

وقرر الاحتلال الإسرائيلي، كجزء من برنامج جديد يهدف إلى إعادة الفتح تدريجيا أمام السياح، الترحيب أولا بالأشخاص المسافرين في جولات منظمة، من أجل تتبع مسار رحلتهم بسهولة أكبر، ولذا تجنب الانتشار غير المنضبط لمتغيرات كورونا في المنطقة.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني