وزير التخطيط: برنامج البنك الدولي سيسهم في خلق فرص استثمار جديدة

اقتصاد
نشر: 2021-06-10 16:51 آخر تحديث: 2021-06-10 17:03
تحرير: سامي جروان
وزير التخطيط: برنامج البنك الدولي سيسهم في خلق فرص استثمار جديدة
وزير التخطيط: برنامج البنك الدولي سيسهم في خلق فرص استثمار جديدة

قال وزير التخطيط والتعاون الدولي ناصر الشريدة، إن البرنامج الذي يطرحه البنك الدولي سيسهم في خلق فرص استثمار جديدة.

وأضاف الشريدة في لقائه مع وفد من البنك الدولي، في وزارة التخطيط والتعاون الدولي، اليوم الخميس، أن نسبة الانكماش للعام الماضي 1.6 في المئة، فيما بلغت نسبة البطالة 25% في الربع الأول هذا العام، مشيرا إلى أن البطالة هي التحدي الأهم الي تواجهه الدولة في المرحلة المقبلة، مؤكداً إلى أن العبئ يقع على عاتق القطاع الخاص في توفير فرص العمل.

وأوضح الشريدة أن الحكومة لديها الكثير من المبادرات والبرامج لتمكين الاقتصاد الاردني من إعادة بناء نفسه وتعافيه، إلا أن ذلك له متطلبات عدة وبحاجة إلى مزيد من الانفتاح الداخلي، لتتمكن القطاعات من العمل بحرية وتسهم في التعافي الاقتصادي.


اقرأ أيضاً : الخصاونة يطالب بتكاتف القطاعين العام والخاص لحل مشكلة البطالة في الأردن


وقال عميد مجلس المديرين التنفيذيين في مجموعة البنك الدولي ميرزا حسن، من جهته، إن البنك يتطلع إلى قطاع الطاقة في الأردن بديمومة الإنتاج، مشيرا الى أن هنالك حلولا ابداعية لتقليل كلفة الطاقة على الاردن.

وأشار ميرزا إلى أن البنك شريك مع الاردن في البحث عن حلول لخفض أسعار الطاقة وتوفيرها بأسعار مخفضة للفئة الأقل دخلا في المجتمع.

وقال نائب رئيس البنك الدولي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فريد بلحاج، بدوره، إن برنامج الحماية الذي يقدمه البنك غير مشروط لصعوبة الظرف الذي تواجهه العائلات التي تحتاج إلى الدعم، مؤكدا أولوية البنك في توفير برنامج دعم مستدام يساعد على حل المشكلة لا تغطيتها.


اقرأ أيضاً : الخصاونة: نتطلع إلى زيادة التعاون مع البنك الدولي بهدف خلق وظائف للأردنيين


أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني