Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الخصاونة: نتطلع إلى زيادة التعاون مع البنك الدولي بهدف خلق وظائف للأردنيين | رؤيا الإخباري

الخصاونة: نتطلع إلى زيادة التعاون مع البنك الدولي بهدف خلق وظائف للأردنيين

اقتصاد
نشر: 2021-06-08 12:58 آخر تحديث: 2021-06-08 15:34
خلال لقاء رئيس الوزراء بوفد من البنك الدولي
خلال لقاء رئيس الوزراء بوفد من البنك الدولي

استقبل رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة في مكتبه برئاسة الوزراء اليوم الثلاثاء، وفدا من البنك الدولي ضم عميد مجلس المديرين التنفيذيين الدكتور ميرزا حسن، ونائب رئيس مجموعة البنك الدولي لمنطقة الشرق الاوسط فريد بلحاج، ومدير دائرة المشرق في البنك الدولي ساروج كوماجا.

واكد رئيس الوزراء، في اللقاء الذي حضره وزير التخطيط والتعاون الدولي ناصر الشريدة ووزير المالية الدكتور محمد العسعس، أهمية تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع البنك الدولي، لدعم جهود الحكومة في المرحلة القادمة في عدد من المحاور ذات الاولوية.


اقرأ أيضاً : تقرير موسع يكشف حقيقة اتفاقية ناقل البحرين.. ولماذا توقف المشروع؟ - فيديو


وقال إن الاردن يتطلع إلى زيادة التعاون مع البنك الدولي لتحقيق مجموعة من الأهداف، تتعلق بتعزيز الحماية الاجتماعية، وخلق الوظائف المطلوبة لتشغيل الاردنيين، والمضي قدما في الإصلاحات الاقتصادية والهيكلية، لتعزيز الاستقرار المالي والنقدي.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن جهود الحكومة تتركز في المرحلة المقبلة على المساهمة في تحقيق التعافي الاقتصادي المطلوب، وتجاوز التحديات الاقتصادية التي فرضتها جائحة كورونا .

وبين أهمية تعزيز التعاون بين الجانبين لتحفيز الاستثمار، ودعم مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص، عبر مؤسسة التمويل الدولية التابعة لمجموعة البنك الدولي.

وأكد عميد مجلس المديرين التنفيذيين الدكتور ميرزا حسن، من جهته، علاقات الشراكة بين البنك والأردن، لافتا إلى أن الاردن أكبر شريك استراتيجي للبنك في منطقة الشرق الاوسط، مؤكدا أهمية المزيد من الدعم والمساندة للاردن.

وأوضح حسن أن زيارة الوفد للمنطقة، بعد أكثر من عام على جائحة كورونا، تأتي بهدف البحث في سبل تقديم الدعم والمساعدة للدول في تجاوز تداعيات جائحة كورونا، معربا عن اعتقاده بحاجة المنطقة إلى خلق ملايين فرص العمل للشباب، وهو من أكبر التحديات القائمة، وأهمية إيجاد حلول لها.

وأكد نائب رئيس مجموعة البنك لمنطقة الشرق الاوسط فريد بلحاج، بدوره، أهمية تعزيز قدرة الأردن على استقطاب الاستثمارات، في ظل المنافسة الكبيرة التي تشهدها دول المنطقة لاستقطاب استثمارات كبرى تسهم في إيجاد حلول لمشكلتي الفقر والبطالة.

كذلك أكد استعداد البنك الدولي لتوفير المزيد من المساعدات المالية، لتمكين الأردن من مواجهة التحديات الاقتصادية القائمة. 

أخبار ذات صلة

newsletter