أبو قديس يكشف لـ"رؤيا" عن شكل امتحان التوجيهي - فيديو

محليات
نشر: 2021-06-08 21:16 آخر تحديث: 2021-06-08 22:04
وزير التربية والتعليم الدكتورمحمد أبو قديس
وزير التربية والتعليم الدكتورمحمد أبو قديس

وجه وزير التربية والتعليم الدكتورمحمد أبو قديس رسالة مهمة الى طلبة الثانوية العامة، يؤكد فيها أن الوزارة تقدر الظروف الصعبة التي يمرّ بها الطلبة في جائحة كورونا، وأن مصلحتهم فوق كل اعتبار، داعيا إياهم إلى عدم الالتفات لأي إشاعات أو أخبار لا تصدر رسميا عن وزارة التربية والتعليم.

وقال أبو قديس إن امتحانات التوجيهي ستبدأ في 24 الشهر الحالي بمشاركة 207 آلاف طالب وطالبة، بحيث يكون امتحان اللغة العربية والإنجليزية والرياضيات على جزئين، الأول اختيار من متعدد، بعدد 35 فقرة يكون لكل منها 4 علامات، والثاني أسئلة مقالية وزنها 60 علامة. أما باقي المباحث فستكون أسئلتها اختيار من متعدد.


اقرأ أيضاً : هل سيحرم الطلبة من تقديم "التوجيهي" إذا لم يتقدموا للامتحان التجريبي؟.. وزير التربية يجيب - فيديو


وفي سياق متصل بين أبو قديس، أن أي يطالب يصاب بمرض كورونا لا يحق له التقدم لامتحان التوجيهي، موضحا "نحن على تواصل مع وزارة الصحة ووزارة الاقتصاد الرقمي، لتزويدنا بأسماء الطلبة المصابين، بحيث سيتقدمون للامتحان في الدورة التكميلية".

وتابع أنه سيكون هناك إجراءات احترازية لدخول الطلبة إلى قاعة الامتحان، مثل إجراء مسح حراري لجميع الطلبة، وقياس درجة حرارتهم، وإذا تبين أن هناك طالبا درجة حرارته مرتفعة، يوجد غرفة خاصة لهؤلاء الطلبة، كي يقدموا الامتحان مع بعضهم بعضا، وهذا ينطبق أيضا على الهيئة التدريسية.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني