هل سيحرم الطلبة من تقديم "التوجيهي" إذا لم يتقدموا للامتحان التجريبي؟.. وزير التربية يجيب - فيديو

محليات
نشر: 2021-06-08 20:58 آخر تحديث: 2021-06-08 21:02
وزير التربية والتعليم محمد أبو قديس
وزير التربية والتعليم محمد أبو قديس

قال وزير التربية والتعليم محمد أبو قديس، إن عدم التقدم للامتحان التجريبي ليس شرطا لدخول امتحان التوجيهي، وإنما هو امتحان محاكاة للامتحان الوزاري القادم، يقدمه الطلبة لتهيئتهم للامتحان الوزاري.

وأضاف أبو قديس لبرنامج نبض البلد على قناة رؤيا، أن أي يطالب يصاب بمرض كورونا لا يحق له التقدم لامتحان التوجيهي، موضحا "نحن على تواصل مع وزارة الصحة ووزارة الاقتصاد الرقمي، لتزويدنا بأسماء الطلبة المصابين، بحيث سيتقدمون للامتحان في الدورة التكميلية".


اقرأ أيضاً : أبو قديس يتحدث لرؤيا عن موعد عودة التعليم الوجاهي في الأردن.. فيديو


وتابع أنه سيكون هناك إجراءات احترازية لدخول الطلبة إلى قاعة الامتحان، مثل إجراء مسح حراري لجميع الطلبة، وقياس درجة حرارتهم، وإذا تبين أن هناك طالبا درجة حرارته مرتفعة، يوجد غرفة خاصة لهؤلاء الطلبة، كي يقدموا الامتحان مع بعضهم بعضا، وهذا ينطبق أيضا على الهيئة التدريسية.

وأشار إلى أن الوزارة ستوزع كمامات على الطلبة، وتوفر مواد التعقيم في الممرات، وتعقم مراكز الامتحانات بعد كل اختبار، مضيفا أنه يوجد نشرات إرشادية موجودة على موقع الوزارة، داعيا الطلبة إلى الاطلاع عليها.


اقرأ أيضاً : أبو قديس: الوزارة وضعت سيناريوهات عدة لعودة التعليم الوجاهي.. فيديو


وقدم أبو قديس بعض النصائح لطلبة الثانوية العامة، قائلا: "ادرسوا بكل هدوء وروية بعيدا عن التوترات ولا تقلقوا أهلكم بالامتحان"، مشددا على اتباع ما يصدر من أخبار عن وزارة التربية والتعليم رسميا، وعدم الانصياع إلى ما يرد من أخبار غير موثوقة.

وعن نتائج امتحان الثانوية العامة، قال إن عملية تصحيح الأوراق ستبدأ من اليوم الأول، متوقعا أن تعلن النتائج بعد شهر من آخر يوم امتحان.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني