استئناف برنامج تدريب المهندسين قريبا في حال توفر المخصصات المالية

محليات
نشر: 2021-06-07 14:15 آخر تحديث: 2021-06-07 14:22
صورة للاجتماع في مبنى وزارة الأشغال العامة والإسكان
صورة للاجتماع في مبنى وزارة الأشغال العامة والإسكان

قال وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي، إن المهندس الأردني أثبت كفاءته على الصعيدين المحلي والدولي.

جاء ذلك، في اجتماع عقد في مبنى الوزارة، الاثنين، مع نقيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، بحضور مدير العطاءات الحكومية وامين عام الوزارة بالوكالة ونائب نقيب المهندسين المهندس فوزي مسعد، ورئيس هيئة المكاتب والشركات الهندسية المهندس عبدالله غوشة، وأمين عام النقابة المهندس علي ناصر، لبحث عدد من القضايا المشتركة بين الوزارة ونقابة المهندسين وعلى رأسها تدريب المهندسين.


اقرأ أيضاً : "المهندسين" ترفض قرار "الأشغال" وقف برنامج تدريب حديثي التخرج


وأكد الكسبي أن برنامج تدريب المهندسين سيُستأنف قريبا في حال توفر المخصصات المالية، إذ إن الوزارة خاطبت الجهات المعنية لتوفير المخصصات اللازمة للبرنامج، وذلك إيمانا بدورها المجتمعي في سبيل تطوير مهارات المهندسين حديثي التخرج وتأهيلهم لسوق العمل.

وشدد الوزير على أن برنامج تدريب المهندسين من أهم البرامج التي تعنى بها وزارة الاشغال، مبينا أن الوزارة لم تلغِ البرنامج، وإنما أوقفته لحين توفر المخصصات اللازمة لدفع مستحقات المتدربين، مشيرا إلى أنها لا تزال تستقبل طلبات تدريب المهندسين.

وثمن نقيب المهندسين الأردنيين، الزعبي، بدوره، تعاون الوزارة مع النقابة لما فيه مصلحة المهندسين، لا سيما فيما يتعلق ببرنامج تدريب المهندسين حديثي التخرج لدى الوزارة، مؤكدا أن ايقافه سيسهم في رفع نسب اعداد المتعطلين عن العمل من المهندسين حديثي التخرج.

ولفت إلى ضرورة تفعيل البوابة الالكترونية بين النقابة والوزارة، لتحديث بيانات المهندسين أولا بأول لتنظيم عمليات تدريب وتشغيل المهندسين، والحد من تداخل المهام والمسؤوليات بين الجانبين.

وعبر الكسبي عن فخره واعتزازه بنقابة المهندسين الأردنيين، والجهود التي بذلها المهندس الأردني في سبيل رفعة الوطن في المئة عام الماضية من عمر الدولة، متطلعاا إلى مزيد من التقدم والإنجاز في المئوية الثانية.


اقرأ أيضاً : الحكومة توقع مذكرة تفاهم لاستقطاب عمالة أردنية للعمل في ألمانيا


أخبار ذات صلة

newsletter