أردنية تتسلق 3 جبال في المملكة المتحدة لزيادة الوعي بالصحة النفسية - صور

هنا وهناك
نشر: 2021-06-04 19:11 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
الشابة الأردنية آية القاضي
الشابة الأردنية آية القاضي

أكملت الشابة الأردنية آية القاضي في 30 آيار الماضي، ما يسمى تحدي القمم الثلاثة الوطني في المملكة المتحدة، للمساعدة في زيادة الوعي بالصحة العقلية مع معالجة وصمة العار المحيطة بها.

ورفعت القاضي العلم الأردني على القمم الثلاث، وقالت في حديثها لـ"رؤيا"، إنها فخورة برفع العلم الأردني على أعلى القمم في اسكتلندا وإنجلترا وويلز من أجل قضية رائعة، وهي زيادة الوعي بالصحة العقلية ومعالجة الوصمة التي تحيط بها.


اقرأ أيضاً : بعد شهرين من بدء رحلة تسلق "إيفرست" علاء الجنيدي يعلن انتهاء رحلته دون الوصول إلى القمة


وأضافت أن وصمة العار هي أحد "العوائق الرئيسية التي تمنع الأشخاص الذين يعانون من مشكلات نفسية من طلب المساعدة".

وأكدت القاضي أن هدفها هو المساعدة في مكافحة هذه المشكلة في الأردن والمملكة المتحدة، بمساعدة الأنشطة الخارجية، إذ لا يشعر الناس بتحسن جسدي فحسب، بل يكتسبون فوائد الصحة العقلية في الهواء الطلق.

وأكملت الشابة الأردنية التحدي في يوم واحد فقط، إذ استغرق منها 23 ساعة و50 دقيقة.

وأشارت القاضي إلى أن التحدي جعلها تركز على مسارها الشخصي، قائلة: "في البداية، كان تركيزي على مدى سرعة صعود الآخرين، وسرعان ما كافحت وتعثرت وأنا أحاول اتباع طريقهم. لم يكن الأمر مفيدًا بالنسبة إلي".

وقالت إنها لأول مرة في حياتها تخشى ألا تتمكن من إكمال التحدي. لكن سرعان ما ذكرها أصدقاؤها بالتركيز على نفسها. وقالت "اتخذ خطوة واحدة في كل مرة ولا تقلق بشأن ما يفعله الآخرون"، مشيرة إلى أن هذه الطريقة نجحت.

قال ثيودور روزفلت ذات مرة: "المقارنة هي سارق الفرح" ، وقد تردد صدى ذلك في أفكار القاضي. قالت إنها بمجرد أن ركزت على نفسها وألغت المقارنة غير الضرورية  "لم تكتفِ بالمزيد بل بدأت الاستمتاع بالرحلة".

يتضمن تحدي القمم الثلاث الوطنية تسلق أعلى ثلاث قمم في إنجلترا واسكتلندا وويلز... غالبا في غضون 24 ساعة.

الجبال الثلاثة هي جبل سنودون في ويلز (1,085 م)، سكافيل بايك في إنجلترا (978 م) وبن نيفيس في اسكتلندا (1,345 م).

 

أخبار ذات صلة

newsletter