Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بعد شهرين من بدء رحلة تسلق "إيفرست" علاء الجنيدي يعلن انتهاء رحلته دون الوصول إلى القمة | رؤيا الإخباري

بعد شهرين من بدء رحلة تسلق "إيفرست" علاء الجنيدي يعلن انتهاء رحلته دون الوصول إلى القمة

هنا وهناك
نشر: 2021-05-28 11:05 آخر تحديث: 2023-06-18 15:25
الرحال علاء الجنيدي
الرحال علاء الجنيدي

أعلن الرحال علاء الجنيدي، تأجيل رحلة تسلق قمة إيفرست، بعد نحو شهرين من بدء الرحلة.

وقال الجنيدي في منشور له عبر حسابه على الفيسبوك، إن رحلة الوصول لقمة ايفرست لم تنتهي و لكن تأجلت لعام آخر.

وأضاف الجنيدي: "للأسف قررنا اليوم انهاء رحلة تسلق جبل ايفرست بسبب المخاطر المحيطة بسبب التقلبات الغير متوقعة في الجو و انهاء تسلق جبل ايفرست من الحكومة النيبالية حفاظًا على أرواح المتسلقين".


اقرأ أيضاً : الرحال الجنيدي: عاصفة ثلجية أجبرتني على تغيير خطة تسلق قمة جبل إيفرست- فيديو


وأكد: "عملنا كل جهدنا نطلع ونوصل القمة، وصلنا 8000 متر وكمان الجو كان سبب انو نرجع ونستنا جو افضل ولكن للأسف الجو هاد شكلو مش موجود قريبًا..

السلامة أولًا، و بعد شهرين على الجبل اشتقت لكل شي و اشتقت للبيت و لاهلي و اصحابي ❤️."

وتابع الجنيدي: "المغامرة لم تنتهي، لقد تغيرت للتو.. بعد عدة أيام من الانتظار والمشاهدة اتخذنا قرار سحب القابس والتركيز على الخطوات التالية لمغامراتنا. هنا الأسباب الرئيسية:

1. يبدو أن الرياح الموسمية هنا بالفعل: تغير الطقس بشكل كبير، يثلج كالجحيم، انه رطب، يعرض محاولات مستقبلية للانهيار. قال حكيم مرة واحدة ′′ الكلمة الاخيرة تنتمي الى الجبل ", نقبلها ونحترمها وننحني لها.

2. لسوء الحظ، كانت احداث القمة الاخيرة، حيث كان علينا ان نتوقف عند 8000 متر لمشاكل لوجستية، قد استنزفت طاقتنا العقلية والجسدية. قضاء 100 ساعة فوق 7000 متر في هذا شيء لا يمكن للجميع قوله. ومع ذلك لم نتوقف ابدا عن الابتسام والتسلق.

3. نحن جبال القمة نتخذ قرارا جيدا تلو الاخر، القرارات التي تتخذ بين المتسلقين وفريق الدعم في المعسكرات السفلية. حدث الكثير من الاشياء الغريبة، للاسف لم يعمل فريق العملية كشريك دعم في مغامراتنا (المزيد من المعلومات ستتابع).

انا فخور ب Alaa Hashim Al-juneidi انني واجهت هذه المغامرة بروح جيدة وقوة ونزاهة. كان يقاتل من اجل حلمه ووطنه فلسطين وفي الوقت نفسه قنابل حيث ضرب غزة والوعد المقطوع لابيه والوعد المقطوع لكل الحالمين الذين ساندونه على طول الطريق الى القمة. يشرفني ان يتم دعمي من قبل Mostafa Salameh، الذي كان يدعمنا بغض النظر عن المشاكل الكبيرة مع فريق تاج نيبال.

نعود الى المنزل مع الكثير من التعلم والذكريات، قوي ان نستثمر 100 % وما بعدها لتسلق هذا الجبل ومن بداخلنا. قد تكون الطبيعة قاسية ولكنها صريحة وصادقة.. لا استطيع الانتظار للخطوات التالية من مغامرتنا".

أخبار ذات صلة

newsletter