الأردنيون يتبرعون بـ2932 آلاف قرنية خلال 15 عاما

محليات
نشر: 2021-06-02 23:32 آخر تحديث: 2021-06-03 01:19
الأردنيون يتبرعون بنحو 3 آلاف قرنية خلال 15 عاما
الأردنيون يتبرعون بنحو 3 آلاف قرنية خلال 15 عاما

بلغ عدد القرنيات المتبرع بها من قبل الأردنيين خلال الـ 15 عاما الماضية 2932 قرنية، بحسب التقرير السنوي لجمعية أصدقاء بنك العيون والوقاية من فقدان البصر.

وقالت الجمعية في بيان صحفي الأربعاء، إن المواطنين تبرعوا العام الماضي بنحو 103 قرنيات، جرى الحصول عليها من عدة مستشفيات في المملكة، ما يدل على زيادة الوعي بأهمية التبرع بالقرنيات بعد الوفاة لإعادة الإبصار للمرضى الذين يعانون من أمراض القرنية ومساعدة الفقراء منهم.


اقرأ أيضاً : السعودية توافق على نظام التبرع بالأعضاء البشرية


ولفت التقرير السنوي، إلى أن الأمير رعد رئيس مجلس ادارة الجمعية قدم واجب العزاء لذوي المتوفين ممن جرى التبرع بقرنياتهم هاتفيًا، مراعاة لظروف جائحة كورونا وتماشياً مع قانون أمر الدفاع في التباعد الاجتماعي، بعد أن كان سموه يقوم بزيارات لهؤلاء خلال السنوات الماضية.

وذكرت الجمعية، في التقرير أن أعضاء الهيئة العامة للجمعية عقدوا اجتماعهم السنوية، برئاسة نائب رئيس الجمعية الدكتورة حنان الدروبي.


اقرأ أيضاً : التبرع بالأعضاء في الأردن.. معادلة العطاء بين الموت والحياة "فيديو"


واكد التقرير، أن الجمعية نظمت حملة إعلامية واسعة في الصحف والاذاعات والتلفزيونات المحلية، لتوعية المواطنين بالتبرع بالقرنيات، كما وافقت الهيئة الادارية للجمعية على انشاء فرع يخدم محافظتي جرش وعجلون على أن يكون مقره في جرش.

ويبلغ عدد المرضى المسجلين في مستشفيات المملكة ممن يحتاجون لزراعة قرنيات نحو 3 آلاف مريض، وتعمل جمعية اصدقاء بنك العيون على دعم جهود بنك العيون الاردني في توعية المواطنين بأهمية التبرع بالقرنيات بغية الحصول عليها من التبرع المحلي.

أخبار ذات صلة

newsletter