Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
البلبيسي: يوجد انتقائية على تلقي لقاحات كورونا - فيديو | رؤيا الإخباري

البلبيسي: يوجد انتقائية على تلقي لقاحات كورونا - فيديو

الأردن
نشر: 2021-06-01 21:08 آخر تحديث: 2021-06-02 06:41
الدكتور عادل البلبيسي
الدكتور عادل البلبيسي

أكد الأمين العام لشؤون الأوبئة ومسؤول ملف كورونا في وزارة الصحة الدكتور عادل البلبيسي، أن هناك إقبال ملحوظ من قبل المواطنين على نوعية المطعوم وخاصة فايزر بايونتك، مشيرا إلى أن مطعوم سينوفارم يقل فيه الإقبال كون بعض الدول غير مصادقة عليه من بعض الدول، ومنها المملكة العربية السعودية.


اقرأ أيضاً : وزارة الصحة تتحدث عن الفطر الأسود وتطمئن الأردنيين


وقال في استضافته في برنامج نبض البلد على قناة رؤيا، إن هذا الامر يؤدي إلى إشكالية ويؤثر على استراتجية وزارة الصحة في إعطاء اللقاح، لافتا إلى أن وزارة الخارجية خاطبت السلطات المعنية في المملكة العربية السعودية، ومنظمة الصحة العالمية بضرورة التدخل وحل الإشكالية، لتأثيرها واعتبارها مضرة للعديد من الدول، وأحدثت ضجة كبيرة وفق البلبيسي.


اقرأ أيضاً : الأردن يسجل رقما قياسا بعدد الأشخاص المطعمين من كورونا الاثنين


واشار إلى أن تلك الإشكالية سوف يتم الوصول فيها إلى اتفاق مع السعودية خلال اسبوع .

وشدد البلبيسي على أن الخلط بين اللقاحات غير وارد في الأردن، مبينا أنه يتم الخلط بين اللقاحات في حالات نادرة عندما يصاب الشخص بحساسية مفرطة من اللقاح يتم تغييره بلقاح آخر.


اقرأ أيضاً : اختصاصي صدرية يحذر من موجة كورونا ثالثة في الأردن - فيديو


وأشار البلبيسي إلى وصول مليون و600 ألف جرعة للأردن في شهر حزيران الحالي، منها 800 ألف جرعة منها اللقاح الصيني سينوفارم، مبينا أن الأردن متعاقد على 11 مليون و500 ألف جرعة لقاح كورونا.

وقال إن أكثر من 2 مليون و536 ألف شخصا مسجلين على المنصة الوطنية للتطعيم ضد كورونا في الأردن.

وبين انه تم إعطاء مليونين و155 ألف جرعة من لقاحات كورونا، حيث تم تطعيم مليون و611 ألف شخص بجرعة اللقاح الأولى و540 ألف بالجرعة الثانية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter