اختصاصي صدرية يحذر من موجة كورونا ثالثة في الأردن - فيديو

محليات
نشر: 2021-06-01 11:24 آخر تحديث: 2021-06-01 13:07
اختصاصي صدرية يحذر من موجة كورونا ثالثة في الأردن إذا استمر الارتفاع في الإدخالات
اختصاصي صدرية يحذر من موجة كورونا ثالثة في الأردن إذا استمر الارتفاع في الإدخالات

حذر اختصاصي الأمراض الصدرية والعناية الحثيثة وأمراض النوم د. محمد حسن الطراونة، من موجة وبائية جديدة إذا ما استمر الارتفاع في أعداد الإدخالات إلى المستشفيات، لمدة أسبوعين متتاليين.

وقال الطراونة في مشاركته في فقرة "أصل الحكاية" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، إن استقرار الوضع الوبائي ينبغي ألا يخلق لدينا شعورا كاذبا بالأمان، مضيفا "صحيح أن أعداد الإصابات والوفيات ونسبة الفحوص الإيجابية انخفضت ومضى على استقرارها أسبوعان، غير أن هذا لا يعني أن نتراخى في الالتزام باشتراطات السلامة العامة".


اقرأ أيضاً : كورونا عالميا.. الإصابات 170 مليونا والوفيات 3.5 واللقاحات 2 مليار


وتابع: "ظهور المتحورات المختلفة في الأردن يزيد من ضبابية المشهد الوبائي، ويدفعنا إلى التعامل بحذر مع هذا الوضع، ففحص البلمرة الـ"PCR" قد لا يكشف الإصابة بالمتحورات المختلفة، ومن حيث المبدأ فإن دقة هذا الفحص لا تتجاوز الـ60%، لذا ينبغي اعتماد معايير أخرى لتشخيص الإصابة بكوفيد-19، من أبرزها الأعراض والصور الشعاعية للرئتين"، لافتا إلى أن ارتفاع أعداد الإدخالات إلى المستشفى من المصابين بالفيروس يعود إلى تدني دقة الفحص، خاصة مع المتحورات المختلفة.


اقرأ أيضاً : قرارات حكومية تدخل حيز التنفيذ الثلاثاء - تفاصيل


وأشار إلى "أننا خرجنا من موسم العيد، الذي حدثت فيه اختلاطات مكثفة، وسبقه فعاليات تضامنية مع الشعب الفلسطيني، حدثت أيضًا فيها اختلاطات مكثفة، الأمر الذي يستدعي منا التشدد في اتباع وسائل السلامة العامة، وعدم التساهل في الاشتراطات الصحية المختلفة".


اقرأ أيضاً : تسجيل 10 وفيات و723 إصابة جديدة بكورونا في الأردن الاثنين


وطالب الطراونة الحكومة بتكثيف حملات التطعيم، بزيادة أعداد مراكز تلقي المطاعيم، و ساعات دوامها، لنتمكن من مواجهة أي موجة متوقعة من الوباء.

أخبار ذات صلة

newsletter