المطران عطا الله حنا: القيادة السياسية والفلسطينيون مطالبون بعدم الغرق في دوامة المفاوضات مجددا

فلسطين
نشر: 2021-06-01 14:29 آخر تحديث: 2021-06-01 14:52
المطران عطالله حنا
المطران عطالله حنا

قال المطران عطا الله حنا، رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس الثلاثاء، إن القيادة السياسية والفلسطينيين مطالبون بعدم الغرق مجددا في دوامة مفاوضات عبثية لن توصل إلى أية نتيجة عملية.

وأعرب عن أمنتيه في أن يتعظ الفلسطينيون والذين آمنوا في وقت من الأوقات بما يسمى بالمفاوضات السلمية،  كونها لا توصل إلى أي نتيجة إيجابية، لافتا إلى أن تلك المفاوضات التي كانت ما بعد "أوسلو" وما قبلها زادت من وتيرة الاستيلاء على الأراضي والاستيطان وبناء سور الفصل العنصري والممارسات الظالمة في القدس وفي غيرها من الأماكن، ناهيك بالاعتقالات والاغتيالات.


اقرأ أيضاً : المطران عطا الله حنّا يحمل الاحتلال مسؤولية حادثة التسمم التي تعرض لها - فيديو


وتابع: "ما هو مطلوب من الفلسطينيين في هذه المرحلة هو الصمود والثبات والرباط والتمسك بالحقوق والثوابت الوطنية، ومخاطبة جميع شعوب العالم حول عدالة القضية الفلسطينية، لأن تغيير الرأي العام العالمي من شأنه أن يؤثر على الحكومات في عالمنا، لكي تكون مواقفها أكثر انصافا وعدالة تجاه القضية الفلسطينية".


اقرأ أيضاً : الفعاليات المسيحية في القدس تناشد الملك عبدلله الثاني والرئيس الفلسطيني بالتدخل لحماية المقدسات


وقال المطران حنا: "هدفنا يجب أن يكون إنهاء الاحتلال وتحقيق أمنيات وتطلعات شعبنا، وهذا لن يكون عبر مفاوضات عبثية يبدو أن هدفها كان الإمعان في التآمر على شعبنا وقضيته العادلة".

وتساءل: "ماذا قدمت هذه المفاوضات للشعب الفلسطيني؟ ولذلك يجب أن تكون هنالك منهجية جديدة وأسلوب عمل جديد إضافة إلى أهمية ترتيب البيت الفلسطيني الداخلي وإنهاء الانقسامات وتوحيد الصفوف".

أخبار ذات صلة

newsletter