محامي المعتقلين الأردنيين في سجون الاحتلال يتحدث لـ"رؤيا" عن آخر تطورات القضية - فيديو

الأردن
نشر: 2021-05-31 11:04 آخر تحديث: 2021-05-31 12:26
المعتقلان الأردنيان في سجون الاحتلال الإسرائيلي
المعتقلان الأردنيان في سجون الاحتلال الإسرائيلي

قال محامي المعتقلين الأردنيين لدى الاحتلال الاسرائيلي خالد محاجنة، إنه ستستأنف محاكمة المعتقلين الأردنيين مصعب الدعجة وخليفة العنوز، المحتجزين في سجون الاحتلال الإسرائيلي منذ نحو أسبوعين، في الجلسة الخامسة على التوالي، اليوم الاثنين.

وتوقع محاجنة في تصريح لـ "رؤيا"، الاثنين، أن تعلن سلطات الاحتلال الإسرائيلي انتهاء التحقيق رسميا مع المعتقلين، والانتقال للمرحلة المقبلة وهي المرحلة الأكثر صعوبة.


اقرأ أيضاً : جلسة محاكمة للمعتقلين الأردنيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي الاثنين


وأشار إلى أن المرحلة المقبلة هي إعلان نية المحكمة تقديم تصريح خطي للمحكمة والنيابة العامة في حيفا، وتقديم لائحة اتهام للمحكمة المركزية بتهم تعتبر أمنية.

وبحسب المحامي فإن التهم التي ستوجه للمعتقلين الأردنيين هي "الدخول إلى إسرائيل بشكل غير قانوني، والقيام بعمل إرهابي بناء على حيازة سكين تم ضبطها داخل حقيبة أحد المعتقلين".

وبين أن لائحة الاتهام ستقدم للمحكمة في الأيام المقبلة، إذ سيعلن اليوم عنها رسميا.


اقرأ أيضاً : بيان من الخارجية حول أوضاع الأردنيين المحتجزين لدى الاحتلال الإسرائيلي


وتوقع المحامي محاجن، أن تمدّد المحكمة اعتقال الأردنيين حتى نهاية الأسبوع، لإعطاء الفرصة للنيابة العامة لتجهيز لائحة اتهام رسميا لهيئة المحكمة، ومن ثم تبدأ محاكمة المعتقلين الأردنيين رسميا.

وعن أوضاع المعتقلين الأردنيين، قال إنهم موقوفان في مركز تحقيق المخابرات التابع للاحتلال الإسرائيلي، وبعد تقديم لائحة الاتهام في الأيام المقبلة فإنهم سينقلان إلى السجون التابعة للاحتلال الإسرائيلي. 


اقرأ أيضاً : محامي المعتقلَين الأردنيين يكشف لـ"رؤيا" التهم الخطرة التي سيوجهها الاحتلال لهما بعد تسللهما لفلسطين


وبين إن المعتقلين الدعجة والعنوز، يعانون سوء المعاملة وبطريقة لا إنسانية من قبل محققيهما.

وقال إنه سيلتقي المعتقلين الدعجة والعنوز اليوم، وسيستفسر منهما عن أيام اعتقالهما، مؤكدا أن سلطات الاحتلال سمحت له بلقائهم مرة واحدة طوال مدة الاعتقال.

أخبار ذات صلة

newsletter