Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
جلسة محاكمة للمعتقلين الأردنيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي الاثنين | رؤيا الإخباري

جلسة محاكمة للمعتقلين الأردنيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي الاثنين

الأردن
نشر: 2021-05-31 09:41 آخر تحديث: 2021-05-31 13:26
المعتقلان الأردنيان في سجون الاحتلال الإسرائيلي
المعتقلان الأردنيان في سجون الاحتلال الإسرائيلي

تعقد محكمة تابعة للاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين، جلسة محاكمة للمواطنين الأردنيين مصعب الدعجة وخليفة العنوز، المحتجزين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وكان المواطنان الأردنيان "الدعجة والعنوز" وهما من بلدة صما في محافظة إربد، تسللا من شمال الأردن باتجاه الحدود الأردنية الفلسطينية بالقرب من جسر الملك حسين إلى الأراضي المحتلة.


اقرأ أيضاً : بيان من الخارجية حول أوضاع الأردنيين المحتجزين لدى الاحتلال الإسرائيلي


وكشف محامي المعتقلَين الأردنيين لدى الاحتلال الاسرائيلي خالد محاجنة، في تصريح سابق لـ"رؤيا" أنه لا يوجد أي تهم موجهة للشابين، مشيرا إلى أن سلطات الاحتلال مددت اعتقالهما لاستكمال التحقيق.

وقال إن الحديث يدور حول توجيه تهمتين أساسيتين وهما "التآمر للقيام بجريمة" و"التخطيط والتحضير للقيام بعمل إرهابي"، لافتا إلى أن التهمتين مرتبطتان مع بعضهما بعضا، لكن كل تهمة لها بندها المحدد والمعين في القانون.


اقرأ أيضاً : محامي المعتقلَين الأردنيين يكشف لـ"رؤيا" التهم الخطرة التي سيوجهها الاحتلال لهما بعد تسللهما لفلسطين


وكان القنصل الأردني في تل أبيب زار صباح الأحد، المواطنين الأردنيين المحتجزين لدى الاحتلال الإسرائيلي مصعب الدعجة وخليفة العنوز.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير ضيف الله الفايز، إن القنصل اطمأن على أوضاعهما واستمع لطلباتهما، ووقف على حيثيات ومجريات ما جرى وسير التحقيق معهما.


اقرأ أيضاً : الاحتلال يمدد توقيف المعتقلين الأردنيين اللذين تسللا إلى فلسطين


وتتابع وزارة الخارجية الأردنية موضوع الأردنيين مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي، لضمان حقوقهما القانونية والإنسانية انسجاما مع القانون الدولي.

أخبار ذات صلة

newsletter