الرحال الجنيدي: عاصفة ثلجية أجبرتني على تغيير خطة تسلق قمة جبل إيفرست- فيديو

هنا وهناك
نشر: 2021-04-27 15:00 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
الرحال علاء الجنيدي
الرحال علاء الجنيدي

تحدث الرحال علاء الجنيدي عن العاصفة الثلجية التي تعرض لها، في أثناء توجهه للمخيم الأول في رحلته إلى قمة جبل إيفرست، أعلى قمة في العالم، وأجبرته على تغيير الخطة.

وقال الجنيدي في منشور له عبر حسابه على فيسبوك: " شفت ايفريست مرات كتير وحلمت في الوصول للقمة مرات اكتر بس ما جربت ولا مرة اني اعيش جو هاد الجبل، اول لقاء الي كانت 21/4/2021 هاد اليوم يلي فهمت فيه ليش افيريست غير اي جبل وليش الوصول للقمة هو انجاز، كل الشعور هاد حسيتو بس من خلال توجهي للمخيم الاول  و اجتيازي الانهيارات الجليدية في طريقي لهاد الجبل، ولسى ضايل تجارب كتيرة اعيشها في طريقي للقمة راح تثبتلي ليش ايفرست هو افرست."


اقرأ أيضاً : الجنيدي: سأغرس أعلام الأردن ومئوية الدولة وفلسطين على قمة "ايفرست"


وأضاف الجنيدي: "شعور التعب الممزوج بالفرح و الانبهار وحتى الخوف شعور ما بنوصف إلا إذا عشتو، هاد كان شعوري خلال الـ12 ساعة يلي قضيتهم في الوصول للمخيم الاول" .

وأشار الجنيدي إلى أنه يوم 29/04 سيبدأ الجولة الثانية من تسلق جبل ايفرست، وأن هذه المرة من المخطط الوصول إلى المخيم الثالث على ارتفاع 7300 متر، حيث سيكون خارج التغطية لمدة 6 أيام.

 

ويسعى الرحال علاء الجنيدي إلى رفع علمي الأردن وفلسطين وعلم مئوية الدولة الأردنية، على قمة جبل إيفرست، أعلى قمة في العالم.

أخبار ذات صلة

newsletter