Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"غوغل" يربط الكوفية الفلسطينية بالإرهاب ويثير الغضب.. فيديو | رؤيا الإخباري

"غوغل" يربط الكوفية الفلسطينية بالإرهاب ويثير الغضب.. فيديو

فلسطين
نشر: 2021-05-23 20:36 آخر تحديث: 2023-06-18 15:26
تعبيرية
تعبيرية

فوجئ رواد شبكة الإنترنت، بتصنيف محرك البحث الأمريكي الشهير "غوغل"، غطاء الرأس الفلسطيني التقليدي المعروف باسم "الكوفية"، رمزا للإرهاب.

وعبر ناشطون على موقع تويتر عن دهشتهم وغضبهم الكبير جراء اعتبار "غوغل" للكوفية رمزا للإرهاب، باعتبارها متجذرة في التاريخ والهوية الفلسطينية.

وعند ذهابك لموقع "غوغل" والبحث بعبارة ماذا يرتدي الإرهابيون على رؤوسهم "what do terrorists wear on their head"، ستظهر لك فورا الكوفية الفلسطينية.


اقرأ أيضاً : بسبب فلسطين.. "آبل" ترفض طلباً لفيسبوك بإزالة التقييمات السلبية من متجرها


ولم يتضح إن كان الموقع الأمريكي قد ربط الكوفية بالإرهاب بعد العدوان الأخير الذي شنه الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة أو قبل ذلك.

وقال ناشط على موقع تويتر :" من الاشياء اللي استفزتني واول مره اعرفها انك لو بحثت ف google عن شو بيلبس الارهابي رح يحطلك الكوفيه الفلسطينيه.".

وكتب ناشط آخر على تويتر :" السؤال: ماذا يلبس الارهابيين على رؤوسهم؟ .. الجواب: الكوفية الفلسطينية .. هذي الصورة النمطية المسقطة من مدرسة وأم كل الاحتلالات أمريكا على الفلسطينين في موقع قوقل .. الفلسطينين ما بيحاربوا اسرائيل بس.. بيحاربوا امبراطوريات استعمارية بتدعم بعضها عشان لو سقطت وحدة فيهم سقطو جميعهم".

واعتبر ناشطون أن هذا الأمر يتضمن "قمة العنصرية والإهانة" لتاريخ وحضارة شعب كامل.

وقال آخر ساخرا :"أقل اعتذار يمكننا قبوله من فيسبوك .هو حذف عبارة "بماذا تفكر أو what's on your mind" واستبدالها بـ علّي الكوفية علّي ولولح فيها".

أخبار ذات صلة

newsletter