Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بسبب فلسطين.. "آبل" ترفض طلباً لفيسبوك بإزالة التقييمات السلبية من متجرها | رؤيا الإخباري

بسبب فلسطين.. "آبل" ترفض طلباً لفيسبوك بإزالة التقييمات السلبية من متجرها

تكنولوجيا
نشر: 2021-05-23 18:58 آخر تحديث: 2021-05-23 19:02
الصورة تعبيرية
الصورة تعبيرية

رفضت شركة "آبل" طلباً من فيسبوك بحذف التعليقات السلبية في متجر التطبيقات، بعد اتفاق محتجين مؤيدين لفلسطين على خفض التقييم الخاص بالتطبيق، بسبب الرقابة المفروضة من قبلها على المحتوى الفلسطيني، خصوصاً خلال الحرب الأخيرة التي شنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة. 

كان تطبيق فيسبوك قد حصل السبت، على تقييم 2.3 من تصنيف الخمس نجوم في متجر التطبيقات، بعد أن كان تقييمه يتجاوز الأربع نجوم الأسبوع الماضي.


اقرأ أيضاً : نصرة لفلسطين.. هل نجحت حملات التقييم السلبي لـ"فيسبوك"؟ خبير يجيب


الجزء الأكبر من التقييمات هو التقييم بنجمة واحدة، وأشارت العديد من التعليقات إلى أن تقييمها المنخفض جاء بسبب الرقابة التي تفرضها فيسبوك على هاشتاغات مثل #FreePalestine أو #GazaUnderAttack.

شبكة NBC News الأمريكية، قالت الأحد، إن مهندس برمجيات بارز قال في منشور على لوحة الرسائل الداخلية في فيسبوك، قال إن "ثقة المستخدم تتراجع بدرجة كبيرة بعد التصعيد الأخير بين إسرائيل وفلسطين. ومستخدمونا مستاؤون من طريقة تعاملنا مع الموقف، ويشعرون أنهم خاضعون للرقابة والتقييد، ولا يمكنهم الحديث، ونتيجة لذلك بدأ مستخدمونا في الاحتجاج بترك تقييمات بنجمة واحدة".

وأظهرت رسالة داخلية راجعتها شبكة NBC أن الشركة تشعر بقلق بالغ إزاء الجهود المنسقة لخفض التقييم، وصنفت المشكلة على أنها SEV1، والتي تعني "severity 1" أو "خطورة من الدرجة الأولى".

على إثر ذلك، اتصلت شركة "فيسبوك" بمتجر التطبيقات لحذف التعليقات السلبية، لكن "آبل" رفضت طلبها، وفقاً لما أورده موقع Business Insider الأمريكي.

أخبار ذات صلة

newsletter