Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إطلاق منصة مشروع بيع أراض سكنية في العقبة | رؤيا الإخباري

إطلاق منصة مشروع بيع أراض سكنية في العقبة

الأردن
نشر: 2021-05-18 16:14 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
إطلاق منصة مشروع بيع أراض سكنية في العقبة
إطلاق منصة مشروع بيع أراض سكنية في العقبة

أعلن رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، نايف بخيت، الثلاثاء، عن إطلاق منصة إلكترونية لمشروع بيع أراض سكنية بأسعار مدعومة من قبل السلطة.

وقال المهندس بخيت، في تصريح صحفي، إن هذا المشروع جاء بتوجيهات ملكية سامية لخدمة أبناء العقبة وتخفيف الاكتظاظ السكاني الذي يعاني منه المواطنون داخل المدينة، إضافة إلى التخفيف على الأشخاص الذين يدفعون بدل إيجار سكن، خاصة وأن الإيجارات في مدينة العقبة مرتفعة مقارنة بمحافظات المملكة.


اقرأ أيضاً : كورونا تحرم العقبة من أمسياتها الرمضانية.. فيديو


وأضاف بخيت أن المشروع ليس تجارياً وإنما هو قطع أراض تُباع لخدمة أبناء العقبة لبناء مساكن عليها، حيث بدأ المشروع بـ20 ألف قطعة أرض وستتم زيادة عدد القطع بما يتناسب وحجم الطلب على شراء الأراضي، مشيراً إلى أن منصة البيع سهلة الاستخدام وسيتم عقد ورش عمل بالتعاون مع عدد من المؤسسات في العقبة لتعريف المواطنين بآلية التطبيق.

وبين أن مدة التقديم تمتد 30 يوما وسيبدأ عمل اللجان بعد هذه المدة للتأكد من مطابقة الشروط والتعليمات والمعايير المطلوبة وفرز الطلبات، مؤكدا أن من أهم شروط التقدم للمشروع هو مكان الإقامة، أن يكون في مدينة العقبة، أو أن يكون مقيما فيها لمدة تصل إلى خمس سنوات، داعيا الجميع إلى التقدم خلال الفترة المحددة، ومنوها إلى أهمية تقديم الطلبات حسب الوثائق المطلوبة وعدم التأجيل.

وقال إنه لن يكون هناك رفع قيد تصرف عن الأرض إلا بعد خمس سنوات على الأقل من آخر قسط دفع للأرض أو تم البناء عليها، وهذا يعني أن المشروع ليس تجارة أراض، وإنما هو خدمة للمواطنين المتقدمين الذين تنطبق عليهم الشروط، معربا عن أمله في أن يصب هذا المشروع في مصلحة أبناء مدينة العقبة والمقيمين فيها.

أخبار ذات صلة

newsletter