إضراب شامل في فلسطين من "البحر إلى النهر" الثلاثاء - فيديو وصور

عربي دولي
نشر: 2021-05-18 07:41 آخر تحديث: 2021-05-18 16:14
إضراب شامل في فلسطين من "البحر إلى النهر" الثلاثاء
إضراب شامل في فلسطين من "البحر إلى النهر" الثلاثاء

عم الإضراب الشامل صباح الثلاثاء، الضفة الغربية وأراضي الـ48، نصرة للقدس ودعما لصمود الأهالي في قطاع غزة، من أجل ستمرار الحراك الشعبي، والتنديد بعدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة والقدس والأقصى.

وشمل الإضراب مختلف مناحي الحياة التجارية والتعليمية، بما فيها المؤسسات الخاصة والعامة، وأغلقت المدارس والجامعات أبوابها وكذلك المصارف، وتوقفت وسائل النقل العام عن العمل.


اقرأ أيضاً : الفلسطينيون يتوحدون بإضراب شامل من "البحر إلى النهر" الثلاثاء


ودعت قيادة القوى الوطنية والإسلامية إلى الإضراب الشامل في كل الأراضي الفلسطينية المحتلة، وفي مخيمات اللجوء والشتات، الثلاثاء.

 

وكانت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" قد أعلنت عن إضراب شامل الثلاثاء، في ظل التصعيد الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، وسياسات التهجير في القدس.

ودعت حركة حماس جماهير الشعب الفلسطيني إلى إضراب شامل وعام الثلاثاء، في الضفة والقدس والداخل المحتل، وإعلان النفير الثوري وإطلاق المسيرات نحو نقاط التماس وإغلاق الطرق الالتفافية في وجه المستوطنين.

 

وأعلنت مختلف الأطر الشعبية والجماهيرية واللجان والحركات والفعاليات السياسية والوطنية الالتزام بقرار الإضراب والمشاركة في الفعاليات الاحتجاجية، اليوم، المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا، علما أن الإضراب يشمل كل مرافق الحياة باستثناء التعليم الخاص والصفوف العليا ممن يتحضرون لامتحانات البجروت في الأيام القادمة.

وقرر مجلس الوزراء الفلسطيني  مشاركة موظفي القطاع العام في الإضراب الذي أعلنت عنه القوى الوطنية والإسلامية، تعبيرا عن الغضب من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية خاصة مدينة القدس، باستثناء وزارة الصحة والهيئات المحلية والمؤسسات الخدماتية التي ستعمل بنظام حالة الطوارئ لمواصلة تقديم خدماتها للمواطنين.

 

 

وكانت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" قد أعلنت، الاثنين، عن إضراب شامل الثلاثاء، "في ظل التصعيد الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، وسياسات التهجير في القدس".

وفي بيان لها، قالت حركة "فتح": "في ظل تصاعد وتيرة الهجمة الصهيونية على شعبنا الصامد في الداخل المحتل، وعنجهية العدوان على قطاع غزة الحبيب، واستمرار سياسات التهجير والتهويد في القدس المحتلة، ودفاعا عن كرامة شعبنا ومقدراته، تعلن حركة التحرير الفلسطيني (فتح) في المحافظات الشمالية، الإضراب العام والشامل لكل مناحي الحياة في الوطن، والاستنفار على نقاط التماس كافة، الثلاثاء، الموافق 18 أيار 2021".

ودعت حركة حماس "جماهير شعبنا الفلسطيني إلى إضراب شامل وعام غدا الثلاثاء في الضفة والقدس والداخل المحتل، وإعلان النفير الثوري وإطلاق المسيرات نحو نقاط الاشتباك والمواجهة في جميع خطوط التماس، وإغلاق الطرق الالتفافية في وجه قطعان المستوطنين".

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني