Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"التربية": بدء حملة لتطعيم المعلمين من كورونا في المحافظات الاثنين | رؤيا الإخباري

"التربية": بدء حملة لتطعيم المعلمين من كورونا في المحافظات الاثنين

الأردن
نشر: 2021-05-16 16:32 آخر تحديث: 2023-06-18 15:27
صورة أرشيفية لمعلمين ينتظرون دورهم لأخذ لقاح كورونا
صورة أرشيفية لمعلمين ينتظرون دورهم لأخذ لقاح كورونا

تبدأ يوم غد حملة التطعيم ضد فيروس كورونا للمعلمين في محافظات المملكة، وذلك في إطار الحملة الوطنية لتطعيم المعلمين التي أطلقتها في الرابع من الشهر الحالي وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وخلية إدارة الازمة استعداداً للعودة الآمنة للمدارس للعام الدراسي المقبل 2022/2021.

وقالت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون المالية والادارية الدكتور نجوى قبيلات، إن مديريات التربية والتعليم في المحافظات استكملت الاستعدادات اللازمة لبدء حملة التطعيم للمعلمين، والتي ستتم في مراكز مجهزة بمعدل مدرستين أو ثلاث مدارس في محافظات الوسط والشمال، ومراكز وزارة الصحة المعتمدة للتطعيم في محافظات الجنوب، ووفق برامج معدة ستعلن عنه مديريات التربية على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.


اقرأ أيضاً : أكثر من 10 آلاف معلم تلقوا الجرعة الاولى من لقاح كورونا


وبينت الدكتورة قبيلات لـ(بترا) اليوم الاحد، أن الوزارة تستهدف تطعيم 15 ألف معلم كل يوم من المعلمين في المحافظات المسجلين على المنصة الخاصة بالتطعيم، داعية المعلمين ضرورة مراجعة المراكز المخصصة لتلقي المطعوم في الأوقات المحددة لهم، باستثناء الحوامل والمرضعات.

وأوضحت الدكتورة قبيلات، أن حملة التطعيم لمعلمي القطاع الخاص في المملكة، ستنطلق يوم الاربعاء المقبل في مدارس كينغستون الدولية في محافظة العاصمة، ومدرسة دار العلوم الخاصة في محافظة إربد، فيما تتواصل لتشمل معلمي القطاع في بقية المحافظات اعتبارا من الثلاثين من الشهر الحالي من خلال مراكز خاصة للتطعيم وبواقع مركز واحد لكل محافظة، ووفق برنامج سيتم الاعلان عنه في وقت لاحق.

يذكر أن حملة التطعيم تواصلت اليوم في محافظة العاصمة ومركز التطعيم في لواء الرمثا، حيث بلغ عدد متلقي الجرعة الاولى من المطعوم من المعلمين منذ انطلاق الحملة نحو 11400 معلم.

أخبار ذات صلة

newsletter