تجدد احتجاج الأردنيين قرب سفارة الاحتلال الإسرائيلي في عمان - فيديو

محليات
نشر: 2021-05-11 17:25 آخر تحديث: 2021-05-11 17:28
من الوقفة
من الوقفة

جدد مواطنون أردنيون الثلاثاء، وقفتهم الاحتجاجية قرب سفارة الاحتلال الإسرائيلي في عمان لليوم الثالث على التوالي، رفضا للانتهاكات التي يمارسها الاحتلال في القدس وقطاع غزة.

ورفع المشاركون أعلاما أردنية وفلسطينية، إلى جانب شعارات طالبت بقطع العلاقات مع الاحتلال وطرد سفيره من عمان.

كما رددوا هتافات "لا سفارة ولا سفير اطلع برا يا حقير".. "طالعلك يا عدوي طالع.. من كل بيت وحارة وشارع"، "بالروح بالدم نفديك يا أقصى"، "الموت ولا المذلة".

وإلى جانب الأصوات الشعبية الداعية إلى قطع العلاقات مع الاحتلال، طالب 92 نائبا في مجلس النواب الحكومة باتخاذ "موقف قوي بقطع العلاقات مع العدو الصهيوني وطرد سفير الاحتلال الإسرائيلي من عمان، وسحب السفير الأردني من تل أبيب كرد فعل على انتهاكات الصهاينة بحق المقدسات وسياسات تهجير الفلسطينيين من القدس ومن حي الشيخ جراح".

وتشهد مدينة القدس منذ بداية شهر رمضان اعتداءات تقوم بها قوات الاحتلال والمستوطنون، في منطقة باب العامود وحي الشيخ جراح ومحيط المسجد الأقصى.

ومنذ الإثنين، استشهد 26 فلسطينيا وأصيب قرابة 850 بجراح، جراء العدوان المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية والقدس المحتلة، وفق وزارة الصحة وجمعية الهلال الأحمر الفلسطينيتين.


اقرأ أيضاً : الفلسطينيون يشيعون شهداءهم الذين ارتقوا جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة - صور


ووقعت أغلب الإصابات في المسجد الأقصى ومحيطه بمدينة القدس، لدى اقتحامه مرتين، الإثنين، من قوات الاحتلال الإسرائيلي التي استخدمت الرصاص المطاطي وقنابل الصوت والغاز، قبل أن ينتقل التوتر في القدس المحتلة إلى غزة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني