صلح عمّان تقرر الاستماع لشهادة الشركة الموردة للأوكسجين في قضية مستشفى السلط

محليات
نشر: 2021-05-09 12:59 آخر تحديث: 2021-05-09 13:53
مستشفى السَّلط الحكومي
مستشفى السَّلط الحكومي

قررت محكمة صُلح جزاء عمان الاستماع لشهادة رئيس مجلس إدارة الشركة الموردة للأوكسجين في المستشفيات الحكومية، بقضية نفاد مادة الأوكسجين من مستشفى السَّلط الحكومي، في جلستها المقبلة التي ستعقد بعد انتهاء إجازة عيد الفطر السَّعيد.

وأعلنت المحكمة في جلستها العلنية رقم 13 اليوم الأحد، برئاسة القاضي عُدي الفريحات، أن جلستها المقبلة ستكون يوم 16 من أيار المقبل، وستستمع فيها لشاهدين أحدهما الشركة الموردة للأوكسجين لمستشفى السَّلط الحكومي.


اقرأ أيضاً : ارتفاع الشهود بقضية مستشفى السلط وتعذر الاستماع لشهادة الهياجنة


واستمعت المحكمة في جلستها لشهادة ممرضين يعملان في مستشفى السلط، ليرتفع بذلك عدد الشهود المستمع اليهم إلى 22 شاهد نيابة عامة، وبقي 27 شاهدا من المتوقع أن تنتهي من الاستماع إليهم في الأشهر المقبلة، وتبدأ بعد ذلك المحكمة الاستماع لشهود موكلي الدفاع عن المتهمين.

وتعذر استماع المحكمة في الجلسة الماضية لشهادة أمين عام وزارة الصّحة لشؤون الأوبئة والأمراض السارية، مسؤول ملف فيروس كورونا السابق، الدكتور وائل هياجنة، بسبب سفره خارج البلاد، وقررت المحكمة تلاوة شهادته السابقة أمام المدعي العام، إلا أن موكلي الدفاع اعترضوا على ذلك وطلبوا الاستماع لشهادته حال عودته إلى البلاد.

وأفرجت المحكمة في وقت سابق عن 13 متهما القضية، بعد انتهاء المدة القانونية للتوقيف التي تبلغ 30 يومًا.

وتوفي في حادثة نفاد الأوكسجين من مستشفى السلط الحكومي سبعة أردنيين بداية شهر آذار الماضي، وأسندت إلى المتهمين في هذه القضية تهمة التسبب بالوفاة مكرر سبع مرات لكل منهم.

أخبار ذات صلة

newsletter