الحكومة تطرح عطاء نقل النفط من العراق

اقتصاد
نشر: 2021-05-06 10:01 آخر تحديث: 2021-05-06 14:08
صهاريج تنقل النفط - تعبيرية
صهاريج تنقل النفط - تعبيرية

أعلنت وزارة الطاقة والثروة المعدنية، الخميس، طرح عطاء نقل مادة النفط الخام من موقع التحميل في جمهورية العراق إلى موقع مصفاة البترول الأردنية في الزرقاء، وبمعدل 10 آلاف برميل يوميا.


اقرأ أيضاً : الحكومة توقع 3 اتفاقيات لتشجيع استثمارات القطاع الخاص في الأردن.. تفاصيل


وحددت الوزارة آخر موعد للحصول على نسخة وثائق العطاء وتقديم الاستفسارات يوم الاثنين السابع والعشرين من شهر أيار الحالي، وآخر موعد لتقديم العروض هو الساعة الثانية عشرة ظهر يوم الخميس الثالث من شهر حزيران المقبل.

وتتولى وزارة الطاقة والثروة المعدنية مسؤولية نقل النفط الخام من موقع التحميل في جمهورية العراق إلى موقع مصفاة البترول الأردنية في الزرقاء، وذلك بموجب مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين الأردني والعراقي، ويستورد الأردن بموجبها نحو 10 آلاف برميل نفط يوميا  تنقل برا.

وأكدت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي أهمية المذكرة في تفعيل الاستيراد البري، وما يتبعه من تأهيل الخط البري بين البلدين، وأثره على المجتمعات المحيطة بالطريق، وتشغيل أسطول الصهاريج في الأردن والعراق، وبما يجسد مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

وقالت إن إستيراد النفط من العراق الشقيق جزء من منظومة المشاريع التي تسعى وزارة الطاقة عبرها، لتعزيز التعاون الطاقي مع الدول العربية المجاورة، والتشبيك بين هذه الدول بما يحقق مصالح شعوبها.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني