Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ضبط اعتداء على ناقل مياه وادي العرب 2 | رؤيا الإخباري

ضبط اعتداء على ناقل مياه وادي العرب 2

الأردن
نشر: 2021-05-03 14:36 آخر تحديث: 2023-06-18 13:15
اعتداء على ناقل وادي العرب
اعتداء على ناقل وادي العرب

قالت وزارة المياه والري -سلطة المياه وشركة مياه اليرموك، إنه وفي أثناء الكشف الدوري على منظومة ناقل وادي العرب 2 المزود لمحافظات الشمال بمياه الشرب، ضبطت كوادر شركة مياه اليرموك الفنية اعتداء على الخط الناقل، وعملية سحب مياه لتعبئة الصهاريج وبيعها بطريقة مخالفة.

وأوضحت الوزارة أنه وبناء على برنامج الكشف الدوري على الخط الناقل من مشروع مياه وادي العرب 2 الاستراتيجي، ضُبطت وصلة مخفية مركبة داخل أحد المناهل الكبيرة، ومحبس ووصلة لتعبئة الصهاريج بالماء بطاقة 100 متر مكعب بالساعة، وبيعها بطريقة مخالفة لمناطق مختلفة.

وأضافت أنه أُعدَّت الضبوطات الخاصة بالواقعة، بالتنسيق بين مدير عام شركة مياه اليرموك والوزارة -سلطة المياه، والجهات الأمنية في مديرية الأمن العام -مديرية شرطة غرب إربد والبحث الجنائي والأمن الوقائي، مشيرة إلى أن العمل جار لاستكمال التحقيق وضبط المعتدين وإزالة الاعتداء، وإحالتهم على القضاء.


اقرأ أيضاً : النائب فواز الزعبي يستهجن وقف المياه عن إربد لإعطائها لأبناء عمان "فقط لاغير" .. فيديو


ودعت الوزارة الجميع إلى التعاون مع قطاع المياه والإبلاغ عن مثل هذه الاعتداءات، مؤكدة أن الدولة حازمة في تطبيق القانون، الذي جرّم الاعتداء على مصادر المياه، ويعاقب عليها بالحبس لمدد طويلة وغرامات مالية كبيرة.

أخبار ذات صلة

newsletter