Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
حماده: ارتفاع مبيعات المطاعم ومحال الحلويات يوم الجمعة بنسبة 20% | رؤيا الإخباري

حماده: ارتفاع مبيعات المطاعم ومحال الحلويات يوم الجمعة بنسبة 20%

اقتصاد
نشر: 2021-05-03 10:57 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
أرشيفية
أرشيفية

أكد ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الأردن رائد حماده، أن عودة العمل أيام الجمع بعد رفع الحظر الشامل، أسهمت في تنشيط الطلب على قطاعي المطاعم والحلويات.

وأشار حماده في تصريح صحفي الاثنين، إلى أن مبيعات المطاعم ومحال الحلويات يوم الجمعة الماضية زادت بنسبة 20 في المئة، مقارنة مع مبيعات باقي أيام الأسبوع.


اقرأ أيضاً : تجارة الأردن: ساعات العمل المسموح بها تربك المواطنين وتسبب ازحامات


وأوضح أن مبيعات المطاعم ومحال الحلويات عبر خدمات التوصيل المنزلي تحسنت أيضا في الايام الماضية من شهر رمضان الفضيل، وترتفع يوميا، وأسهمت في زيادة المبيعات وتنشيط اعمال القطاعين.

ولفت إلى أن مبيعات  المطاعم ومحال الحلويات، عبر خدمة التوصيل المنزلي شكلت ما يقارب 15 في المئة من إجمالي المبيعات اليومية، مطالبا بتوسعة مظلة القطاعات المشمولة بهذه الخدمة، بما ينعكس على نشاط قطاعات تجارية اخرى، بخاصة محال المواد الغذائية والمخابز ومحال تعبئة المياه وبيع الخضراوات. 

وأكد حماده أن نشاط القطاعات التجارية والخدمية سلسلة مترابطة ومتكاملة فيما بينها، وأن تعطل أي قطاع سيؤثر على باقي القطاعات والاقتصاد الوطني.

وأشار إلى أن المطاعم ومحال الحلويات ملتزمة بأوامر الدفاع، من حيث منع التجمعات وتطبيق الإجراءات الصحية المفروضة من الجهات الرسمية، سواء لجهة لبس الكمامة أو التباعد.

وتوقع حماده أن ينشط الطلب على نحو واضح على خدمات المطاعم ومحال الحلويات في الأيام الأخيرة من شهر رمضان الفضيل.

وبحسب غرفة تجارة الأردن، يوجد في المملكة نحو 18 ألف محل تعمل في قطاع المطاعم والحلويات توظف 100 ألف عامل.

أخبار ذات صلة

newsletter