Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
آخر تطورات انتشار فيروس كورونا في العالم | رؤيا الإخباري

آخر تطورات انتشار فيروس كورونا في العالم

عربي دولي
نشر: 2021-05-02 17:10 آخر تحديث: 2021-05-02 17:26
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

في ما يأتي آخر التطورات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا في العالم، في ضوء أحدث الأرقام والتدابير الجديدة والأحداث البارزة:

وصول المساعدة الطبية الفرنسية إلى الهند

يتواصل تدفّق المساعدات الدولية إلى الهند التي تشهد موجة وبائية ثانية عنيفة. ووصل الأحد 28 طنًا من المعدّات الطبية من فرنسا إلى نيودلهي على متن طائرة شحن، وفق ما أفاد به فريق وكالة فرانس برس. وتتضمن المساعدة ثمانية مولدات أكسجين عالية القدرة، و28 جهاز مساعدة على التنفس ومئتي جهاز حقن كهربائي قابل للبرمجة.


اقرأ أيضاً : الهند تتسلّم مساعدات أكسجين وتسجّل حصيلة يومية قياسية لوفيات كورونا


وستُرسل بريطانيا، من جهتها، ألف جهاز تنفس إضافي إلى هذا البلد الذي يعدّ 1,3 مليار نسمة والذي سجّل قرابة 400 ألف إصابة جديدة في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة وعدد وفيات قياسياً بلغ 3689 في يوم واحد.

فرنسا تبدأ رفع الإغلاق الاثنين

تبدأ فرنسا الاثنين تخفيف إجراءات الإغلاق المفروضة لاحتواء تفشي وباء كوفيد-19، على خلفية تراجع بطيء لعدد الحالات التي تستدعي الدخول إلى المستشفى، وذلك بإلغاء القيود على التنقل والعودة الجزئية لتلاميذ الصفوف المتوسطة والثانوية إلى المدارس.

قيود على الوافدين إلى نيجيريا

أعلنت نيجيريا الأحد تقييد الدخول إلى أراضيها لجميع المسافرين الأجانب، الذين أقاموا في الأسبوعين الأخيرين في البرازيل والهند وتركيا، بهدف الحدّ من انتشار كوفيد-19، وفق ما أعلنت السلطات الصحية.

وينبغي للمواطنين النيجيريين والمقيمين الدائمين في نيجيريا، الذين زاروا إحدى الدول الثلاث في الـ14 يوماً السابقين، الخضوع عند وصولهم إلى حجر صحي إلزامي لمدة أسبوع في مركز تحدده الحكومة.

توقيفات في بروكسل

أوقفت الشرطة البلجيكية السبت 132 شخصاً، في أثناء تفريق تجمّع احتفالي مناهض للقيود الصحية في حديقة في بروكسل، حظرت السلطات تنظيمه، وفق بيان رسمي نُشر الأحد.

ونُظم التجمع الذي شارك فيه بين ألف وألفي شخص، عبر مواقع التواصل الاجتماعي للاحتفال والاحتجاج على القيود.

تأثير أزمة كوفيد على المساعدات البريطانية الدولية

أوضح وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب الأحد، أن سبب خفض المساعدة الدولية البريطانية يعود إلى تأثير الأزمة الوبائية على الاقتصاد.

وقررت حكومة بوريس جونسون أن تخفض عام 2021 المساعدة للتنمية من 0,7% إلى 0,5% من الثروة الوطنية. وخُفّضت قيمتها من 15 مليار جنيه استرليني قبل الأزمة إلى عشرة مليارات جنيه.

أكثر من 3,19 ملايين وفاة

تسبب فيروس كورونا بوفاة 3,19 ملايين شخص في العالم منذ نهاية كانون الأول 2019، من أصل أكثر من 152 مليون إصابة مؤكدة، بحسب تعداد أجرته وكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر رسميّة الأحد عند الساعة 10,00 ت غ.

والولايات المتحدة هي أكثر الدول تضررا بتسجيلها 576,722 وفاة، تليها البرازيل بتسجيلها 406,437 وفاة، فالمكسيك مع 217,168 وفاة، ثم الهند مع 215,542 وفاة، والمملكة المتحدة 127,524 وفاة.

وقد لا يعكس عدد الإصابات المعلن إلا جزءا بسيطا من الإجمالي الفعلي، مع بقاء نسبة كبيرة من الحالات الأقل خطورة، أو التي لا تظهر عليها أعراض غير مكتشفة.

أخبار ذات صلة

newsletter