الهند تتسلّم مساعدات أكسجين وتسجّل حصيلة يومية قياسية لوفيات كورونا

عربي دولي
نشر: 2021-05-02 15:22 آخر تحديث: 2021-05-02 15:50
هنديان مصابان بكورنا على أجهزة التنفس الاصطناعي
هنديان مصابان بكورنا على أجهزة التنفس الاصطناعي

سجلت الهند مجددا نحو 400 ألف إصابة يومية بكوفيد-19 وحصيلة وفيات قياسية، وتواصل الأحد تلقي مساعدات طبية من دول عدة تهدف الى تخفيف الضغوط عن مستشفياتها المكتظة بالمرضى، وسط انقطاع في الأكسجين.


اقرأ أيضاً : الطراونة يخالف وزير الصحة: كورونا الهندية بحالة "انتشار مجتمعي" في الأردن


وصباح الأحد حطّت في نيودلهي طائرة شحن أرسلتها فرنسا محمّلة بـ28 طنا من التجهيزات الطبية، وفق مراسل وكالة فرانس برس. 

ومستشفيات العاصمة الهندية مكتظة بالمرضى وتعاني من نقص حاد في الأسرة الشاغرة والأدوية والأكسجين، وغالبا ما تكون تداعيات هذا الأمر فتاكة على المرضى الذين يموتون على أبواب المستشفيات لتعذّر معالجتهم.

تشمل المساعدات الفرنسية ثمانية مولدات أكسجين عالية القدرة، مخصصة لتحويل الهواء إلى أكسجين طبي للمستشفيات، وفق ما أعلنته السلطات الفرنسية في بيان.

وهذه التجهيزات قادرة على ملء قوارير الأكسجين بواقع 20 ألف ليتر في الساعة، وفق البيان الذي أوضح أن كل وحدة مركزية قادرة على تغذية مستشفى بسعة 250 سريرا على مدار الساعة، لمدة اثني عشر عامًا.

ثمانية مصانع أكسجين

من المقرر تسليم مصانع الأكسجين هذه الأحد إلى ثمانية مستشفيات هندية، بينها ستة مستشفيات في دلهي، ومستشفى في ولاية هاريانا (شمال) ومستشفى في ولاية تيلانغانا (وسط)، بناء على طلب السلطات الهندية التي صنّفت احتياجات هذه المنشآت الطبية بالطارئة.

وبحسب البيانات الأخيرة التي نشرتها وزارة الصحة الهندية السبت، أحصت نيودلهي في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة 27 ألف إصابة جديدة بكوفيد-19 و375 وفاة.

ويشكل وصول الطائرة الفرنسية مرحلة أولى من "عملية تضامنية" فرنسية تشمل أيضا توفير 28 جهاز مساعدة على التنفس ومئتي جهاز حقن كهربائي قابل للبرمجة.

والأحد صرّح السفير الفرنسي لدى الهند إيمانويل لونان، أن "الهند ساعدت المستشفيات الفرنسية العام الماضي حين كانت الاحتياجات الطبية هائلة. الشعب الفرنسي يذكر ذلك".

وتابع السفير "أردنا إبداء التضامن في الوقت الذي يواجه فيه هذا البلد صعوبات".

سجّلت الهند البالغ عدد سكانها 1,3 مليار نسمة، نحو 400 الف إصابة جديدة بكوفيد-19، في الساعات الأربع والعشرين الماضية.

الأحد سجّلت الهند 3689 وفاة، وهي أعلى حصيلة يومية للوفيات، ما رفع الحصيلة الإجمالية في الهند إلى أكثر من 215 ألف وفاة.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني