في أثناء الحظر الشامل.. الأردنيون يتوافدون إلى المساجد لأداء صلاة الجمعة

محليات
نشر: 2021-04-23 11:59 آخر تحديث: 2021-04-23 13:54
تحرير: محمد أبو عرقوب
رجل يقوم بأداء الصلاة في أحد المساجد - أرشيفية
رجل يقوم بأداء الصلاة في أحد المساجد - أرشيفية

بعد طول انتظار، يعود الأردنيون لأداء صلاة الجمعة في المساجد، بعد قرار الحكومة في 10 من آذار الماضي، تعليق أداء صلاة الجمعة وفرض حظر تجول شامل أيام الجمعة من كل أسبوع، وحتى 15 من آيار الشهر المقبل.

هذا القرار جاء ضمن بلاغ رقم 31، الذي أصدره رئيس الوزراء بشر الخصاونة، وجاء في نصّه أنه يسمح للمواطنين بالخروج سيرا على الأقدام لأداء صلاة جمعة، ولمدة ساعة واحدة فقط، وتفويض وزير الأوقاف بتحديد وقت بدء ساعة التنقل وانتهائها.


اقرأ أيضاً : وزير الصحة يبشر الأردنيين: نأمل في تخفيف القيود والإجراءات الأيام القادمة -فيديو


وأعلن وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة الخميس، وقت رفع الحظر الشامل لأداء صلاة الجمعة، بحيث يبدأ عند الساعة 12:20 ظهرا، ولمدة ساعة واحدة.

ودعا الخلايلة المصلّين إلى الإلتزام بالإجراءات الوقائية، والبروتوكول الصحي المقرر من وزارة الصحة، بإحضار سجادة الصلاة الخاصة، وارتداء الكمامة، والتباعد الجسدي.

وتوقع وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، اتخاذ إجراءات تخفيفية في الأيام القادمة، لما تشهده المملكة من انخفاض أعداد الإصابات بفيروس كورونا، ونسب الإشغال في المستشفيات، ونزول المنحنى الوبائي.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة صخر دودين، من جانبه، إن المواطن سيلمس إجراءات "تريح النفس" في الأيام العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.

وأضاف: "أننا سنعيش رمضان كما نحب، وهنالك انفراجة مبشرة".

ويأمل الأردنيون في اتخاذ قرار مماثل، يقضي بالسماح لأداء صلاة التراويح، بعد أن حرموا منها للعام الثاني على التوالي.

  

 

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني