وزير الصحة يبشر الأردنيين: نأمل في تخفيف القيود والإجراءات الأيام القادمة -فيديو

محليات
نشر: 2021-04-22 11:39 آخر تحديث: 2021-04-22 13:41
وزير الصحة الدكتور فراس الهواري - ارشيفية
وزير الصحة الدكتور فراس الهواري - ارشيفية

بارك وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، قرار الحكومة الأخير وقف العمل بتعليق أداء صلاة الجمعة، والسماح بأداء صلاتي الفجر والمغرب في المساجد.

وقال "إننا نسير في الاتجاه الصحيح"، داعيا إلى التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية، للاستمرار في تخفيف الاجراءات المشددة، لافتا إلى أن التزام المواطنين بارتداء الكمامة والتعقيم والتباعد الجسدي، يكافئ تطبيق الحظر الشامل.


اقرأ أيضاً : وزير الأوقاف يعلن وقت رفع الحظر لأداء صلاة الجمعة


وتابع الهواري "لا نريد الاستمرار في نقاش الإجراءات السابقة والواضح أنها آتت أكلها. نتطلع لأيام أفضل في المدة القادمة، ونتوقع تخفيف القيود".

جاء ذلك في جولة تفقدية لمستشفى الأمير حمزة، أشار الهواري إلى أنها جاءت للتأكد من سلامة بيئة العمل في المستشفى والكوادر الصحية ومدى تلبية حاجاتهم.

وأكد الهواري أن الالتزام سيحمي الأردن من دخول موجة ثالثة لفيروس كورونا، وإن كان الأردن قد سجل دخولا لتلك الموجة، مشددا على سعي الحكومة بالوصول إلى صيف آمن، عبر الأشخاص المُطعّمين من فيروس كورونا.

ولفت الهواري إلى أن جميع المستشفيات في الأردن انخفضت نسب الإشغال فيها إلى ما دون 60 %، وقال "متفائلون في الأيام القادمة"، مشيرا إلى وجود أقل من 2000 مريض بفيروس كورونا في تلك المستشفيات.

وعن حظر الجمعة، يأمل وزير الصحة في النظر إلى المنحنى الوبائي وانخفاضه، عازيا ذلك إلى فرض حظر الجمعة والاجراءات الأخرى.

وعن اللجنة الوطنية للأوبئة، أكد الهواري أنها لا تزال قائمة وستقوم باجتماعات دورية.

وبين لا يوجد عزوف عن مطاعيم كورونا، بل هناك تحسنا كبيرا في الاقبال عليها من المواطنين، وأن وزارة الصحة تطمح بايصال أكبر عدد من الجرعات، وقدرتها الآن تطعيم 60 ألف شخص، طامحا إلى تطعيم أكثر عدد ممكن من المواطنين بالوصول إلى "100 ألف شخص يوميا".

وأكد وزير الصحة أن الأردن يسعى إلى الحصول على 4.5 ملايين جرعة، وسيعلن عن دفعة جديدة من اللقاحات القادمة إلى الأردن سريعا.

ودعا الهواري الأشخاص المسجلين على المنصة الوطنية للتطعيم من كورونا، إلى التزام المواعيد.

 
 

 

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني