الأعلى منذ 13 عاما: عمان تُسجل درجة حرارة قياسية في نيسان

طقس
نشر: 2021-04-19 22:39 آخر تحديث: 2021-04-19 22:39
موجة حارة تثر على الأردن - الصورة ارشيفية
موجة حارة تثر على الأردن - الصورة ارشيفية

 أظهرت بيانات الرصد الجوي بأن درجة الحرارة العظمى المُسجلة اليوم في أجزاء من العاصمة عمان تجاوزت حاجز 36 مئوية في شرقي العاصمة. و أظهرت بيانات محطة الرصد الجوي في مطار عمان المدني في منطقة ماركا بتسجيل درجة الحرارة العظمى هناك الاثنين 19/4/2021 الى حوالي 36.5 مئوي.


اقرأ أيضاً : كيف يتحكم الطقس بنمو وحركة الجراد؟


وبالعودة الى بيانات الرصد الأرشيفية الخاصة بالمطار فإن درجة الحرارة العظمى المُسجّلة اليوم تُعتبر الأعلى منذ 13 عام اذ بلغت درجة الحرارة يوم 24/4/2008 حوالي 37 درجة مئوية. 

و تعتبر الأجواء السائدة في المملكة غير معتادة للغاية اذا ارتفعت درجات الحرارة عن مُعدلاتها المُعتاد لمثل هذا الوقت من العام بأكثر من 15 درجة مئوية كنتيجة لسيطرة كتل هوائية حارة مُبكرة اندفعت الى المملكة و تسببت بأجواء أقرب للصيفية منها الى الربيعية. 

ويتوقع يوم الثلاثاء أن تتراجع قليلاً وطأة الكتل الهوائية الحارة مع بقائها مُسيطرة على أجواء المملكة بمشيئة الله، مع استمرار الطقس الحار والجاف والمُغبر في معظم المناطق، وشديد الحرارة في بعض مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من السحب المُتوسطة والعالية. 

توصيات طقس العرب ليوم الثلاثاء:

يُنصح بعدم التعرض المُباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة.

يُنصح بالإكثار من تناول السوائل الباردة والمُرطبات ما بين المغرب والسحور.

يُنصح المُزارعين بزيادة ساعات ري المزروعات نظراً لارتفاع درجات الحرارة الكبير.

تنبيه من مخاطر ارتفاع نسب الغبار في الأجواء على مرضى الجهاز التنفسي و العيون و مرضى كورونا.

القيادة بحذر في الطُرق الخارجية والصحراوية نتيجة موجات الغبار.

الانتباه من ارتفاع الأمواج في خليج العقبة و ضرورة الانتباه أثناء ارتياد البحر.

أما يوم الأربعاء يحدث تراجع آخر على تأثيرات الكتل الهوائية الحارة، و لكنها تبقى مُسيطرة على أجواء المملكة، ليعود الطقس ليُصبح ربيعياً دافئاً في أغلب المناطق و مائلاً للحرارة في أوقات الظهيرة و العصر، بينما يكون الطقس حاراً نسبياً بوجهٍ عام في مناطق الأغوار و البحرالميت و العقبة، و تظهر كميات من السحب المُتوسطة و العالية

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني