مصر تحجز سفينة "إيفرغيفن" وتطلب تعويضات بـ900 مليون دولار

عربي دولي
نشر: 2021-04-13 23:48 آخر تحديث: 2021-04-14 02:24
ارشيفية
ارشيفية

قررت السلطات المصرية التحفظ على سفينة الحاويات العملاقة "إيفرغيفن"، التي جنحت وعطلت الملاحة في قناة السويس لمدة أسبوع قبل تعويمها.

وبحسب ما نقلت "سي إن إن" عربية عن موقع صحيفة "الأهرام" ، فقد أكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أنه تم التحفظ على السفينة لعدم سدادها مبلغ قدره 900 مليون دولار، هي قيمة ما تسببت فيه السفينة الجانحة من خسائر للهيئة فضلا عن التعويم وعملية الصيانة وذلك بموجب حكم قضائي أصدرته محكمة الإسماعيلية الاقتصادية".


اقرأ أيضاً : هيئة قناة السويس: سنطلب تعويضات بأكثر من مليار دولار عن تعطل القناة


وأضافت الأهرام أن الهيئة استندت في تقديرها للرسوم الواردة في لائحة الإرشاد المعمول بها داخل هيئة قناة السويس، واستندت في طلبها بالحجز التحفظي على السفينة، على المادة السادسة من قانون المحاكم الاقتصادية والتي تختص الدوائر الاستئنافية في المحاكم الاقتصادية بالنظر فيها.

ولا تزال أسباب حادث جنوح السفينة قيد التحقيق من قبل السلطات المصرية، وقالت قناة السويس إن السفينة كانت تحمل نحو 20 ألف حاوية سيتم حجزها لحين حل الخلاف.

وقالت الشركة اليابانية المالكة للسفينة، شوي كيسين كايشا، إن شركات التأمين والمحامين يعملون على التعويضات، ورفضت الإدلاء بمزيد من التعليقات.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني