Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ما علاقة أشعة الشمس بأعداد وفيات كورونا؟ | رؤيا الإخباري

ما علاقة أشعة الشمس بأعداد وفيات كورونا؟

هنا وهناك
نشر: 2021-04-09 10:39 آخر تحديث: 2021-04-09 10:39
أرشيفية لتشييع متوفى بكورونا في إسبانيا
أرشيفية لتشييع متوفى بكورونا في إسبانيا

تشير البيانات الصادرة من دول تضررت بشدة من كورونا - مثل بريطانيا وإيطاليا والولايات المتحدة إلى أن المناطق المشمسة "مرتبطة بعدد أقل من الوفيات الناجمة عن كورونا"، وفقا لعلماء في جامعة إدنبرة.

وقالت الدراسة التي نشرت في المجلة البريطانية للأمراض الجلدية، إن "التعرض للأشعة فوق البنفسجية المرتفعة" يرتبط "بانخفاض معدل الوفيات النوعية لكوفيد19-".

وقارن الفريق الوفيات المرتبطة بالمرض الذي يسببه فيروس كورونا كوفيد19- في الولايات المتحدة خلال الفترة من كانون ثان/يناير إلى نيسان/أبريل 2020 مع مستويات الأشعة فوق البنفسجية فيما يقرب من 2500 مقاطعة أمريكية، قبل تكرار استخدام نفس المنهجية في بريطانيا وإيطاليا.

وسجلت الدول الثلاث بعض أعلى أرقام الوفيات المرتبطة بالجائحة في العالم، سواء بالنسبة للفرد أو في المطلق، على الرغم من انخفاض الوفيات بشكل كبير خلال أشهر الصيف.


اقرأ أيضاً : إسبانيا تتجاوز عتبة ثلاثة ملايين إصابة بكورونا


وشهدت معظم دول آسيا وأفريقيا انخفاضا نسبيا في معدل الوفيات للفرد طوال فترة الجائحة.

وقال المؤلف المشارك للورقة البحثية، كريس ديبن، "إن العلاقة بين معدل وفيات كوفيد 19- وفصول السنة .. كانت مذهلة للغاية؛ وهنا نقدم تفسيراً بديلاً لهذه الظاهرة".

وذكر الباحثون أنه مع الأخد في الاعتبار التأثير المحتمل لفيتامين د، الذي يُستشهد به على نطاق واسع باعتباره مثبطًا لكوفيد19- ويسمى "فيتامين أشعة الشمس" نظرا لأن الجسم البشري ينتج المزيد منه عندما يتعرض الجلد لأشعة الشمس.
وقال الفريق "التعرض لأشعة الشمس قد يقلل من الوفيات الناجمة عن كوفيد 19- بشكل مستقل عن فيتامين د".

ومنحت النتائج الحديثة الأخرى وزنا للنظرية القائلة بأن الوقت الذي يقضيه الانسان في الهواء الطلق يقلل من احتمالية الإصابة بمرض كوفيد.19-

وقال مسؤولو الصحة الأيرلنديون يوم الاثنين إن 1ر0 % فقط من جميع حالات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد يمكن ربطها بالنشاط في الهواء الطلق، ومع ذلك فإن الكثير من تلك الأنشطة محظور بموجب إجراءات الإغلاق الثالث الحالي بسبب الجائحة.

أخبار ذات صلة

newsletter