مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

أرشيفية

Image 1 from gallery

إسبانيا تتجاوز عتبة ثلاثة ملايين إصابة بكورونا

نشر :  
منذ 3 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 3 سنوات|

تجاوزت إسبانيا، اليوم الثلاثاء، عتبة ثلاثة ملايين إصابة مؤكدة بفيروس كورونا بعدما شهدت ارتفاعا في عدد الحالات منذ أعياد نهاية العام، وفق آخر حصيلة نشرتها وزارة الصحة.

وأحصت البلاد التي يبلغ عدد سكانها 47 مليون نسمة، ما مجموعه ثلاثة ملايين وخمسة آلاف و487 إصابة منذ بدء تفشي الوباء، علما أن دراسة للحكومة قدرت في منتصف كانون الأول أن عشرة في المئة من السكان باتوا حاملين لفيروس كورونا، أي نحو 4.7 ملايين شخص.

وأحصيت 16 ألفا و402 إصابة في الساعات الـ 24 الأخيرة.


اقرأ أيضاً : فريق التحقيق بمصدر كورونا يرجح وجود "ضيف وسيط" ناقل للفيروس


ومنذ تشرين الأول الماضي، قدر رئيس الوزراء بيدرو سانشيز عدد الاصابات بنحو ثلاثة ملايين في حين كانت الحصيلة الرسمية تشير إلى ما يزيد قليلا على مليون حالة.

وتعذر فحص عدد من المواطنين الإسبان خلال الموجة الأولى من الوباء في الربيع الفائت لأن النظام الصحي كان يواجه صعوبات كبيرة.

ومنذ أعياد نهاية العام، سجلت اسبانيا مليون اصابة اضافية خلال شهر ونيف وتجاوزت عتبة مليوني حالة في السابع من كانون الثاني.

ولكن بعدما فرضت الحكومة اغلاقا مشددا في الربيع، ترفض راهنا اللجوء إلى تدبير مماثل.

في المقابل، تشدد المناطق في إجراءاتها خلال الأسابيع الأخيرة.


اقرأ أيضاً : الخبراء يدعون إلى وضع كمامات أكثر جودة وفعالية


ومنذ بدء حملة التلقيح نهاية كانون الأول، تمكنت إسبانيا حتى الآن من توزيع أكثر من مليوني جرعة وتعتزم تلقيح سبعين في المئة من سكانها بحلول نهاية الصيف. وحتى الآن، تلقى أكثر من 800 ألف شخص جرعتي اللقاح.

وعلى غرار دول أخرى، تبدي السلطات الإسبانية قلقها لظهور النسخ المتحورة من كورونا والتي رصدت في المملكة المتحدة وجنوب أفريقيا والبرازيل.