سفير المكسيك يرغب في انخراط شباب بلاده ببرامج وزارة الشباب في الأردن

محليات
نشر: 2021-04-08 13:10 آخر تحديث: 2021-04-08 13:35
سفير المكسيك لدى المملكة روبيرتو رودريغيز
سفير المكسيك لدى المملكة روبيرتو رودريغيز

أبدى سفير المكسيك لدى المملكة روبيرتو رودريغيز، في لقائه وزير الشباب محمد النابلسي، رغبته في انخراط الشباب المكسيكي في برامج وأنشطة الوزارة الكترونيا لتعزيز الاندماج مع الأردن.


اقرأ أيضاً : وزير الشباب يؤكد أهمية الالتزام بالإجراءات الصحية والوقائية


وبحث الجانبان خلال اللقاء العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك في مجالي العمل الشبابي والرياضي، والعلاقات الثنائية التي تربط البلدين والشعبين الصديقين.

وعرض الجانبان لسبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين من خلال تبادل الخبرات في مجالي العمل الشبابي والبرامجي، لإقامة برامج شبابية مشتركة وتعزيز العلاقات الشبابية والتبادل الثقافي بما يحقق مصالح وطموحات الشباب في البلدين.

 وأشار الوزير النابلسي إلى أهمية إنشاء برامج شبابية مشتركة والإطلاع على التجارب والنماذج المؤسسية الشبابية والرياضية في دول العالم، للاستفادة من تجاربهم ونقلها لشبابنا ليصار إلى إنشاء برامج وأنشطة شبابية مستقبلية مشتركة من خلال استحداث برنامج تعلم اللغة الاسبانية لتمكين الشباب الراغبين بالاستفادة من المنح الدراسية المقدمة من الحكومة المكسيكية.

من جهته، أكد السفير رودريغيز أهمية تبادل الخبرات والتجارب الشبابية بين البلدين من خلال إنشاء برامج مشتركة منها برنامج اللغة الأسبانية، والتبادل الثقافي والأكاديمي، خصوصاً في ظل الوضع الوبائي الحالي الذي تشهده دول العالم أجمع، من خلال مبادراتها ومشاريعها وأنشطتها التي قُدمت للشباب والشابات على الصعيدين المؤسسي والبرامجي.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني